كأس العالم للأندية :أصداء الموندياليتو

admin
آخر الأخبار
admin10 ديسمبر 2014
كأس العالم للأندية :أصداء الموندياليتو

وضعت اللجنة المنظمة المحلية ، لكأس العالم لكرة القدم (المغرب 2014) المقررة في كل من الرباط ومراكش من 10 إلى 20 دجنبر الجاري، عددا من نقاط الاستقبال ومحطات الحافلات، رهن إشارة الجمهور الذي يرغب في الذهاب إلى ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط لمشاهدة المباريات.

و أعلنت اللجنة التنظيمية المحلية أنه بهذه المناسبة سيتم نقل الجمهور الرياضي من نقاط وأماكن الاستقبال إلى المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله. وأضافت اللجنة أنه من أجل تسهيل المأمورية على الجمهور تم تخصيص عدة نقاط لاستقبال المشجعين ونقلهم إلى المركب الرياضي خلال أيام المباريات (10 و13 و16 دجنبر )وهي شاطئ سلا (عمالة سلا) ، وساحة مولاي رشيد وشارع مولاي رشيد بتمارة (عمالة الصخيرات تمارة)، ومحطة القطار الرباط أكدال و شارع محمد التريكي (حي اليوسفية) وشارع الحوز الدائرة 14 ، وشارع النصر قرب المدرسة الإدارية وحي يعقوب المنصور وشارع الحرية.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن هذه الخطوط ستكون رهن إشارة الجمهور أيام 10 دجنبر (من الساعة 12 زوالا إلى الثانية بعدة الظهر) و13دجنبر ( من العاشرة صباحا إلى 12 زوالا ) ويوم 16 دجنبر (من الساعة 12 زوالا إلى الثانية بعد الظهر).

وتهيب اللجنة المنظمة بالمشجعين الذين يرغبون الاستفادة من خدمات النقل ، اصطحاب تذكرة الولوج إلى الملعب.


أكد خير الدين مضوي، مدرب نادي وفاق سطيف الجزائري اليوم الثلاثاء بالرباط أن اللاعبين جاهزون تقنيا وبدنيا لرفع التحدي وتشريف كرة القدم الإفريقية والعربية والجزائرية والمرور للدور المقبل لكأس العالم للأندية لكرة القدم ( المغرب 2014) رغم غياب اللاعب “دمو” الذي لن يشارك في هذه الدورة.

ومن جانبه قال عميد نادي وفاق سطيف، فريد ملولي أن “الفريق يهدف إلى بلوغ دور نصف النهاية ولما لا المباراة النهائية”، مشيرا إلى أن وفاق سطيف “استعد جيدا لهذه التظاهرة الرياضية العالمية ويعتمد على مساندة الجمهور”.

وسيستهل فريق وفاق سطيف الجزائري(بطل إفريقيا) يوم منافسات كأس العالم لكرة القدم المقررة ما بين 10 20 دجنبر الجاري بكل من الرباط و مراكش ، بمواجهة الفائز في المباراة الإفتتاحية التي ستجمع بين المغرب التطواني نادي أوكلاند سيتي وذلك يوم 13 دجنبر الجاري بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .


– شهدت الساحات الكبرى لمدينة الرباط مساء أمس توافدا كبيرا للجماهير التطوانية التي حلت بالعاصمة الرباط قبل 24 ساعة من انطلاق كأس العالم للأندية من أجل مؤازرة فريقها المغرب التطواني .

وعرفت منطقة “القامرة” المجاورة إلى المحطة الطرقية، تواجد أعداد غفيرة من عشاق المغرب التطواني، الذين قرروا أن يحطوا الرحال بالرباط قبل موعد مباراة فريقهم أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بوقت طويل .

وقضى التطوانيون ليلة في الهواء الطلق وسط الساحات المجاورة لملعب الأمير مولاي عبد الله، بينما كان عدد غفير منهم قد أمضى ساعات الليل في تحضير “التيفو” داخل مدرجات المركب.


تنظم مديرية تطوير الممارسات برئاسة السيد جون بيير مورلان ، بمناسبة احتضان الرباط ومراكش النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم (المغرب 2014)، مباريات في رياضة كرة القدم لفئتي الصغار والصغيرات.

وستحتضن مدينة الرباط المرحلة الأولى يوم 13 دجنبر بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة بسلا، بمشاركة أندية عصب الشمال والوسط والشرق والدار البيضاء الكبرى ومكناس تافيلالت ، فيما ستقام المرحلة الثانية بمدينة مراكش ما بين 17 و19 دجنبر قرب “فوت إكسبو” بمشاركة أندية عصب الجنوب وسوس وأكاديمية لخلج والكوكب المراكشي والصحراء وتادلة ودكالة عبدة وأولمبيك آسفي وأولمبيك خريبكة وحسنية أكادير والدفاع الحسني الجديدي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.