ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية تنزل مضامين المشروع المندمج رقم 5 عبر ورش تزييني لأسوار المؤسسة

admin
آخر الأخبار
admin9 مايو 2017
ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية تنزل مضامين المشروع المندمج رقم 5 عبر ورش تزييني لأسوار المؤسسة

لم تمر إلا أيام قلائل على إعلان الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عن فوز ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بجائزة  وطنية في مسابقة الصحفيين الشباب التي شاركت فيها بموضوع تحت عنوان” الورد شمعة تحترق لتنير أهل دادس”  حتى أعلنت المديرية الإقليمية عن تأهل آخر لتلميذ من تلامذة المؤسسة جهويا  على مستوى مسابقة تحدي القراءة الأمر يخص التلميذ مصطفى بودوج الذي سيمثل الإقليم إلى جانب ثلة أخرى من التلامذة في الإقصائيات الوطنية تمهيدا للمرحلة الأخيرة في دبي.

و تماشيا مع صدى الجائزة الوطنية  في مسابقة  الصحفيين الشباب وتنزيلا لمقتضيات المشروع المندمج رقم 5 الرامي إلى تزيين وتحسين فضاءات مؤسسات التربية والتكوين، انخرطت المؤسسة بدورها في هذا العمل بورش تزيني أطره  الفنان التشكيلي  والأستاذ سليمان بساس أستاذ  الفنون التشكيلية بإعدادية زاوية البئر، نشاط استهدف بالأساس تزيين أسوار المؤسسة برسومات تألق في تلوينها تلامذة المؤسسة تحث إشراف المؤطر سليمان بساس.

وشهد الورش انخراط مختلف الفاعلين الاجتماعيين الذي أبدوا تحفزا ورغبة عارمة في المشاركة في كل ما من شانه أن يسهم في تخليق الفضاء العام للمؤسسة. في جو يكشف عن انفتاح فعلي للمؤسسة على محيطها الخارجي.

وشهد النشاط زيارة للمدير الإقليمي السيد خالد فتاح رفقة رؤساء بعض المصالح بالمديرية الإقليمية لتنغير، وقد أبدى المدير الإقليمي إعجابه بالرسومات مشاركا ببصمته في الورش بملاحظات قيمة، ليشرع بعد ذلك في زيارة بعض مرافق المؤسسة  مثنيا على المؤسسة  لتشريفها المديرية الإقليمية على المستوى الوطني مهنئا إدارتها وأطرها التربوية على عملهم الدؤوب. 

وجدير بالذكر أن  تنزيل مقتضيات هذا المشروع المندمج لم يكن ليكون لولا تدخل مجموعة من الشركاء  الذين أبانوا عن انخراطهم الدائم في هم المؤسسة التعليمية ورغبتهم في المشاركة الفعالة في مختلف أنشطتها  وأخص هنا بالذكر مجموعة من الشركاء الفاعلين؛ومن هنا نتوجه الشكر الجزيل للأستاذ سليمان بساس الذي لم يبخل ولن يبخل علينا يوما بوقته والشكر موصول لكل  من جمعية آباء وأولياء التلامذة بثانوية عبد الكريم الخطابي و بلدية بومالن  دادس وبلدية قلعة مكونة ومدير شركة كونطوار أيت الطالب و جمعية تضامن دادس وجمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي وجمعية انيغان ندادس وجمعية تنصغارت وجمعية  دادس للتنمية وتشجيع المبادرات المحلية.

كما لا ننسى المنبر الإعلامي المواكب لأنشطة المؤسسة موقع لومكون في شخص الأستاذ والصحفي حسن غرغيز، كما لا تفوتنا فرصة شكر كل المتدخلين من مختلف الأطياف الغيورة على الفعل التربوي بالمنطقة.     

المصدرمستور صابر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.