مدينة تنجداد تحتضن الذكرى السنوية لوفاة الفنان الامازيغي الأصيل مبارك أولعربي “نبا”

admin
آخر الأخبارجهوية
admin22 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 8:57 مساءً
مدينة تنجداد تحتضن الذكرى السنوية لوفاة الفنان الامازيغي الأصيل مبارك أولعربي “نبا”

أعلنت جمعيتا أصدقاء مبارك اولعربي للتربية والتنمية والبيئة والأبحاث وجمعية المهرجان للتربية والثقافة بتنجداد في بلاغ مشترك انهما سينظمان الذكرى السنوية لوفاة المرحوم مبارك اولعربي وذلك يوم 04 فبراير 2017 بمدينة تنجداد.

واكدت الجمعيتان في بلاغهما المشترك ان فعاليات هذه الذكرى التي ستحتضنها الفضاءات الثقافية لمدينة تنجداد ستتوزع على ندوة تروم تسليط الضوء على مفهوم الالتزام في الثقافة الامازيغية من تأطير ثلة من المختصين والباحثين بالاضافة الى امسية ختامية بحضور مجموعة من الفرق الموسيقية المحلية والوطنية والدولية.

ذات البلاغ اشار الى فعاليات هذه الذكرى التي تصادف احتفالات الشعب المغربي برأس السنة الامازيغية تأتي في سياق الوفاء لروح هذا الفنان الشامخ الذي استطاع في ظرف وجيز ان يفصح عن موهبة فنية نادرة شكلت المعين الذي لا ينضب من العطاء المدرار كفنان أمازيغي أصيل بأحلام شاسعة.

يذكر ان “نبا” رحمه الله يروم، رفقة مجموعة من الفنانين في الجنوب الشرقي للبلاد، من خلال تأسيس مجموعة صاغرو باند سنة 2006، إعطاء نفس جديد للأغنية الأمازيغية المعاصرة، قبل يستعجله قدره يوم 9 يناير 2011 حيث انتقل الى جوار ربه تاركا ورائه رصيدا فنيا مهما نحت به اسما من ذهب في لائحة رواد الأغنية الأمازيغية الملتزمة، حيث غنى للحرية، والبطالة، وهموم الشعب، كما غنى للحب، وللعدالة.

المصدرلجنة التواصل والتوثيق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.