مهرجان المضايق للطفولة : حملة تحسيسية حول اهمية المحافظة علي البيئة بمضايق تودغى

admin
2017-04-04T03:19:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin4 أبريل 2017
مهرجان المضايق للطفولة : حملة تحسيسية حول اهمية المحافظة علي البيئة بمضايق تودغى

في إطار فعاليات مهرجان المضايق للطفولة في دورته الأولى بتنغير، شهدت مضايق تودغى يوم الإثنين 03 ابريل 2017، حدثاً تطوعياً استهدف العناية بجوانب وفضاءات هذا الموقع السحري الجذاب الذي يعتبر الرئة الخضراء للمنطقة برمتها والمتنفس الوحيد للعديد من الأسر المحلية و الوطنية و الدولية الباحثة عن الترفيه والنزهة وممارسة الرياضة.

 وفي هذا السياق نظمت ” جمعية نداء الطفولة”، بشراكة مع جمعيات اخرى، يوماً تحسيسياً حول اهمية المحافظة علي البيئة بمضايق تودغي ، شارك فيه أعضاء الجمعية وبعض الفاعلين والأطفال.

وشمل برنامج هذه اليوم التحسيسي فقرات تخص تنشيط الأطفال وحثهم على المحافظة على هذا الفضاء الايكولوجي وكذا عملية تتعلق بجمع النفايات، بالإضافة إلى فتح نقاش مع بعض مرتادي المكان وإقناعهم بأهمية مساهمتهم في تنظيف مضايق تودغى من النفايات، وجعلها فضاءً جميلاً للترفيه وممارسة الرياضة وخصوصا رياضة التسلق وللحصول على جرعات نظيفة من الهواء .

وقد تخلل هذا اليوم التحسيسي بتنظيم ورشة للابداع التشكيلي في صيغة مسابقة هادفة للمشاركون في موضوع المحافظة على البيئة.

 وأعرب المشاركون في هذا النشاط البيئي التطوعي الذي استحسنه الجميع، عن السعادة الكبيرة التي تغمرهم لمشاركتهم في هذه الحملة، مؤكدين على أن التواصل المباشر مع مرتادي وزوار المكان سيساهم لا محالة في خلق نقاش بعين المكان للخروج بنتائج ملموسة تتمثل في إقناع الناس بالحرص على المحافظة على هذا الفضاء الجميل.

ويشكل مهرجان المضايق للطفولة بتنغير في دورته الأولى تحت شعار : من أجل طفولة مغرب الغد، الذي تنظمه جمعية نداء الطفولة، من 02 إلى 07 ابريل الجاري، فرصة لإبراز الإبداعات الفنية والثقافية للأطفال.

ويتوزع برنامج هذه التظاهرة الى تقديم عروض مسرحية وفقرات فنية متنوعة خاصة بالأطفال بقاعة الحفلات بفندق تماسينت بتنغير،وانشطة موازية في مختلف فضاءات الاقليم وموزعة علي الشكل التالي:

– حملة تحسيسية حول اهمية المحافظة علي البيئة بمضايق تودغي.

– زيارة استطلاعية لمتحف المقاومة وجيش التحرير افانور تنغير.

– استعراضات في رياضات فنون الحرب لفائدة الاطفال ،بالمركز السوسيو رياضي صنف ( أ) سوق الخميس .

– ندوة تحت عنوان الطفولة في المغرب الواقع والافاق ” من تأطير الدكتور سعيد موقوس رئيس المركز المتوسطي لدراسات القانونية والقضائية ،والاستاذة خديجة فضايل باحثة في علم الاجتماع . سعاد بن مسعود – الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة .

– امسية ختامية لمهرجان من تنشيد الاطفال المؤهوبين والمتألقين في المهرجان وتقديم الجوائز والشواهد. 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.