تنغير : لقاء تواصلي لفائدة صناعي و حرفي الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت

admin
2017-01-07T12:56:36+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin7 يناير 2017
تنغير : لقاء تواصلي لفائدة صناعي و حرفي الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت

 نظمت الهيئة الوطنية لصناع و حرفي الصناعة التقليدية بتنسيق مع التنسيقية الجهوية للهيئة، يوم أمس الجمعة 06 يناير 2017 على الساعة الثالثة مساء، بمقر المركب الإجتماعي و التربوي بتنغير لقاء تواصليا مع الصانعات ,و الصناع التقليديين ,بحضور ازيد من 80 حرفي على مستوي جهة درعة تافيلالت و مهتمين بقطاع الصناعة لتدارس واقع القطاع بالجهة .

hay2atinghir5552

 افتتح السيد المصطفي بحفيض الكاتب العام للهيئة الوطنية لصناع و حرفي الصناعة التقليدية، بكلمة ترحيبية بالحضور ,حيث ابرز الدور الفعال الذي أصبح يحضى به الصانع التقليدي في التنمية المحلية ,وكذا تثمين المنتوج الحرفي المحلي كثرات ثقافي و فني لتحقيق التنمية المستدامة.

hay2atinghir555katib55

 وفي جو مفعم بالحوار الإيجابي و النقاش البناء أكدت جل المداخلات على أهمية التكوين و التأطير ,وخلق فضاء يجمع مختلف الحرفيين التقليدين على مستوى كل عمالة بالجهة، وكذا الوقوف على مختلف الإشكالات التي يعاني منها قطاع الصناعة التقليدية و الصانع التقليدي بالإقليم و المرتبطة أساسا بالبنية التحتية للقطاع و كذا مشكل التغطية الصحية و الاجتماعية و السكن الاجتماعي للصناع التقليديين، وكذا مشكل تسويق المنتوج المحلي، وكذا دعم الصناع التقليديين.

hay2atinghir5554

hay2atinghir55525

  وتجدر الإشارة كذاك ،ان فعاليات هذا اللقاء عرفت حضور المنسقة الجهوية للهيئة الوطنية لصناع و حرفي الصناعة التقليدية بدرعة تافيلالت السيدة رشيدة بلعايد قدمت كلمة موجزة للحاضرين، حيث تمحورت حول التعريف بمهام واختصاصات الهيئة كإطار مستقل يهم صناع و حرفي الصناعة التقليدية بالجهة.  

hay2atinghir555444444

  وقد اكد الكاتب العام للهيئة في تصريح للجريدة، على أهمية مثل هكذا لقاء تواصلي من اجل خلق جسر تواصلي بين الصناع والمهتمين بالقطاع ،والمساهمة في تعزيز قدرات الصناع التقليديين وتنمية مهاراتهم الحرفية مع الاهتمام بالحرف المهددة بالانقراض والمحافظة عليها.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.