الأطفال البرلمانيون لأكاديمية درعة تافيلالت يشاركون في المؤتمر الوطني لحقوق الطفل بمراكش يومي 20-21 نونبر 2016

admin
آخر الأخبار
admin20 نوفمبر 2016
الأطفال البرلمانيون لأكاديمية درعة تافيلالت يشاركون في المؤتمر الوطني لحقوق الطفل بمراكش يومي 20-21 نونبر 2016

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للامريم، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل، نظم المرصد الوطني لحقوق الطفل خلال يومي 20 و21 نونبر الجاري بمراكش الدورة 15 للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل تحت شعار “حماية وأمن الأطفال والناشئة من كافة أشكال العنف والاستغلال والإهمال، واجب جماعي ورهان حضاري”.

وبتأطير ومرافقة الأستاذ عبد الواحد الحسناوي من مديرية الرشيدية، ففريق الأطفال البرلمانيين لأكاديمية درعة تافيلالت الذين يشاركون حاليا في أشغال هذا المؤتمر يتألف من: 06 أطفال برلمانيين (4 أطفال عن مديرية الرشيدية، وطفل برلماني عن كل من مديرية ميدلت وورزازات).

خلال صبيحة اليوم شارك برلمانيي درعة تافيلالت في عدة ورشات موضوعاتية من بينها: حماية وأمن الأطفال اليافعين والناشئة من جميع أشكال العنف والاستغلال والإهمال – تعبئة الامكانات المادية واللامادية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بمجال الطفولة واليافعين والشباب – حماية الصحة الفكرية والمشاكل الناتجة عن استهلاك المنشطات – التميز…، وباعتبار طبيعة المواضيع التي سيتم التدارس حولها، فالمؤتمر سيمكن و سيتيح الفرص والظروف للأطفال البرلمانيين لأجل فتح باب المناقشة وتبادل الآراء مع الشباب الآفارقة ضيوف المؤتمر، ومع مختلف المعنيين والمهتمين بقضايا حقوق الأطفال من قطاعات ومؤسسات وطنية، ومنظمات دولية، وشخصيات وطنية، وخبراء دوليين مهتمين، للخروج باقتراحات عملية هادفة وببرامج عمل قابلة للتنفيذ في إطار ينخرط فيه الجميع، صونا وحماية للأطفال واليافعين والناشئة من كافة أشكال العنف والاستغلال والإهمال.

المصدرزايد بن يدير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.