ورشات الخيال الابداعي بمجموعة مدارس ايت بوالال مديرية تنغير

admin
2022-05-26T11:46:32+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin26 مايو 2022
ورشات الخيال الابداعي بمجموعة مدارس ايت بوالال مديرية تنغير

ذ.أحمد زرير

في اطار المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية، التي اعلنت عنها وزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة، منذ 18 ماي الى غاية متم شهر يونيو 2022 ، كمقاربة تتوخى استثمار الذكاء الجماعي لكافة مكونات المجتمع المغربي وفق منهجية تصاعدية، و لمشاركة مكثفة للتلاميذ و التلميذات داخل المؤسسات التعليمية العمومية بوسائل تعبيرية مختلفة. قصد ارساء خارطة طريق تتضمن تدابير محددة و ملموسة من اجل بلوغ مدرسة الجودة و الانفتاح و تكافؤ الفرص على مدى الخمس السنوات المقبلة ضمن القانون الاطار 17.51.
و قد اختارت الوزارة انطلاق هذه الورشات بمشاركة تلاميذ و تلميذات السلك التعليمي الابتدائي الى جانب مكونات الجسم التربوي باعتبارهم اكثر احتكاكا و انشغالا برهانات التعليم .
كان الشرف لمجموعة مدارس ايت بوالال ان تكون من بين 11 مدرسة منتقاة للمشاركة في هذه الورشات على صعيد المديرية الاقليمية تنغير. تحت شعار ” من اجل مدرسة عمومية ذي جودة للجميع “.
بناء على مخرجات اللقاء الاقليمي بين مدراء المدارس المنتقات و اللجن المكلفة بتنزيل الورشات، انخرطت مجموعة مدارس ايت بوالال بكل مجهوداتها المتواضعة لانجاح الورشات.
صباح يوم الجمعة 20ماي 2022 بعد اعداد بيانات الورشات وفق التوجبهات و الاجراءات التنظيمية.
استقبل مدير المؤسسة رفقة مؤطر الورشات الاستاذ أحمد زرير، و مقرر الورشات الاستاذ مولاي الحسن العيساوي التلاميذ و التلميذات المشاركين من المستوى الخامس و السادس ابتذائي، بالقاعة المخصصة للورشات، و اشرف المؤطر على تقديم تأطيري حول السياق العام و اهداف ورشات الخيال الابداعي، و قدم انواع الوراشات كالتالي ( ورشة الموضوع الانشائي، ورشة الاعمال اليدوية و المجسمات،ورشة الرسم) بعده قدم المشاركين انفسهم بطرق ابداعية مختلفة، و تسلموا عدة العمل، مباشرة انطلقت اشغال الورشات بحضور اساتذة المؤسسة و جمعيات المجتمع المدني المتمثلة في جمعية الامل لاباء و امهات و اولياء تلاميذ و تلميذات المؤسسة، و فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى.
خلال اشغال الورشات المحفزة ابدع المشاركين و عبروا عن طموحاتهم و افكارهم و امتداداتهم الخيالية و الابداعية حول مدرسة المستقبل، و لعل نجاح الورشات يتجلى في الانتاجات الابداعية المتنوعة و الرائعة، و في الارتسامات العفوية و الصادقة في حبهم الخالص للمدرسة البيت الثاني.
على تمام الساعة الثانية عشرا و نصف زوالا اختتمت اشغال الورشات و اخدت صور تذكارية للانتاجات الابداعية، و اشرف المقرر على اعداد التقرير العام وفق ملحقات التوجيهات التنظيمية.
الشكر موصول لكل من ساهم من بعيد و من قريب في انجاح هذه الورشات و على رأسهم السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية باقليم تنغير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.