تنغير: المجلس الاقليمي للسياحة يعقد جمعه العام التجديدي

1٬119 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 5:00 مساءً
تنغير: المجلس الاقليمي  للسياحة  يعقد جمعه العام التجديدي

عقد صباح يوم الثلاثاء 16 غشت 2016 الجمع العام التجديدي لمكتب المجلس الإقليمي للسياحة لتنغير بحضور ممثل عن عمالة تنغير ومنتخبين وأعضاء المجلس ومهني القطاع السياحي بالإقليم، وذلك بمقر المجلس المتواجد بمدينة تنغير.

وتداول الجمع العام في نقط جدول الأعمال التي عرفت المناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بأغلبية الحاضرين بعد نقاش مستفيض حول التقارير والأنشطة ومهام المجلس ومدى مساهمته الفعلية في النهوض بقطاع المهنيين بالإقليم مؤكدين على ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الرؤى.

وتأجل مقترح تعديل بعض بنود القانون الأساسي للمجلس المدرج في النقطة الثانية من جدول الأعمال إلى غاية الجمع العام الاستثنائي عملا بفصول القانون الأساسي بعد إجماع الأعضاء.

وبخصوص انتخاب أعضاء المجلس الجديد فقد أسفر ترشح 3 أعضاء للرئاسة بشكل ديموقراطي وعلني عن انتخاب الرئيس المنتهية ولايته محمد بنديدي بحصوله على 19 صوتا مقابل صوت واحد لأحمد بدر مستشار بالمجلس السابق وتنازل محمد شكير عضو بذات المجلس.

وتوزعت مختلف مناصب المسؤولية بذات المجلس بشكل شفاف بعد فتح ترشح الأعضاء والتصويت بشكل علني لمختلف المناصب المتبارى بشأنها وأسفرت عن التشكيلة أسفله.

هذا وينتظر المجلس الذي عرف ركودا لمدة طويلة بسبب الخلافات الداخلية أن يكون على موعد مع استرجاع ثقة الفاعلين السياحيين والانفتاح على مختلف المؤسسات وتنفيذ مخطط التنمية السياحية الواعد بالإقليم والذي ساهم في بلورته إلى جانب مصالح عمالة تنغير ومختلف المتدخلين من مجلس الجهة والجماعات الترابية والمساهمة في تقديم الإضافة النوعية لتأهيل القطاع بالإقليم بالنظر للمؤهلات الثقافية والسياحية التي يزخر بها.

 هيكلة المجلس المنتخب حرصت على التمثيلية المجالية:

الرئيس : محمد بنديدي (تنغير)

نائب الرئيس 1: عثمان بطرشي (بومالن دادس)

نائب الرئيس 2: بن وعوش محمد (ألنيف)

نائب الرئيس 3: عزيز ياسين (قلعة مكونة)

الأمين: ماماس زروال (تنغير)

نائب الأمين: علي إغراز (بومالن دادس)

الكاتب: الحسين ناصري (تنغير)

 نائب الكاتب: محمد شكير (قلعة مكونة)

المستشارون:

عبد العزيز بوللوز (إغيل مكون)

عدي سرور (تمتتوشت)

حمو صحبي (مضايق دادس)

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.