“الفيفا” تسمح لـ “بلاتيني” بالحضور لمباريات كأس أوروبا، لكن…

admin
رياضة
admin9 يونيو 2016
“الفيفا” تسمح لـ “بلاتيني” بالحضور لمباريات كأس أوروبا، لكن…

قال القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مساء أمس الأربعاء، إنه سيسمح للفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الموقوف، السماح بحضور مباريات كأس أوروبا، التي ستنطلق أطوارها غدا الجمعة بفرنسا، دون أي صفة رسمية.

وقال تيودور تيودوريديس، في مؤتمر صحفي، قبل انطلاق البطولة “تلقينا خطابا اليوم (من الفيفا) يخبرنا بأن ميشيل يمكنه حضور المباريات بصفته الشخصية دون القيام بأي دور رسمي”. مضيفا أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري ستنظر في طلب الاتحاد بدعوة بلاتيني لحضور البطولة بأكملها.

من جهته، قال مسؤول في الاتحاد القاري للعبة إن بلاتيني لا يخطط لحضور أي مباريات في هذه المرحلة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد سأل الفيفا حول وضع بلاتيني حاليا في ظل الإيقاف من المشاركة في الأنشطة المتعلقة بكرة القدم.

وستجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة في شتنبر المقبل لاختيار خليفة بلاتيني، ما يعني أن الكرة الأوروبية لن يكون لها أي رئيس خلال بطولة أوروبا التي ستقام في فرنسا في الفترة من 10 يونيو الحالي و10 يوليوز المقبل.

وبلاتيني الدولي الفرنسي السابق وأحد أبرز لاعبي جيله كان أحد أكثر المسؤولين نفوذا في عالم الرياضة حتى أحاطت به فضيحة كرة القدم التي عانى منها الفيفا.

وعوقب بلاتيني (60 عاما) إلى جانب سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق بسبب مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري (2.08 مليون دولار) قدمها الفيفا لبلاتيني في عام 2011 بعد موافقة بلاتر على عمل قام به الأول قبلها بنحو عشر سنوات.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.