الصبيحي يؤكد أن المغرب يتوفر على 16 ألف موقع وبناية تاريخية

261 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 نوفمبر 2014 - 11:55 صباحًا
الصبيحي يؤكد أن المغرب يتوفر على 16 ألف موقع وبناية تاريخية

أكد وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي، اليوم الثلاثاء 11 نونبر، أن المغرب يتوفر على 16 ألف موقع وبناية تاريخية.

وأضاف الصبيحي،حسب وكالة المغرب العربي للأنباء،  في معرض رده على سؤال شفوي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين حول موضوع “حماية المآثر التاريخية من الإهمال”، أن هذه البنايات والمواقع عانت لعدة سنين بسبب “ضعف الوعي والإمكانيات المادية”.

وسجل الصبيحي أن وعيا جديدا بشأن أهمية هذا الموروث الوطني الهام، تشكل منذ مدة لدى الدولة والمجتمع، مشيرا في هذا السياق إلى أن وزارة الثقافة تقوم بمجهودات جبارة للحفاظ على الموروث الثقافي الوطني من خلال عدة مشاريع وبرامج.

وتابع أن الأمر يتعلق بمشاريع للتهيئة تركز على التقائية برامج عدة قطاعات وزارية، والتي سمحت بتعبئة موارد مالية إضافية حددت في 150 مليون درهم سنويا.

وفي سياق متصل، ذكر السيد الصبيحي بأن هذه الموقع والبنايات التاريخية تضطلع بدور أساسي في التنمية المستدامة والسياحة الثقافية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.