ناشئة اغرم نوكدال تحتفي بالمسيرة الخضراء

admin
آخر الأخبار
admin8 نوفمبر 2014
ناشئة اغرم نوكدال تحتفي بالمسيرة الخضراء
محمد حفيض

احتفالا بالذكرى التاسعة و الثلاثون للمسيرة الخضراء ، مسيرة السلم والسلام، نظمت جمعية اغرم نوكدال لتنمية التعاون المدرسي بشراكة مع المجلس الجماعي للطفل  و مجلس تدبير المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال يوما تخليديا لذكرى المسيرة الخضراء  بالجماعة القروية اغرم نوكدال ورزازات،  يوم أمس  الخميس 6 نونبر 2014 ابتداء من الساعة الثاسعة صباحا.

وشكل هذا الاحتفال، فرصة  و محطة أساسية لنشر روح المواطنة بين الناشئة و ساكنة الجماعة، ولتأكيد تشبت المغاربة بحقهم وسيادتهم على الصحراء المغربية، وهي كذلك مناسبة لتعريف تلاميذ المنطقة بأهم المحطات التاريخية للمغرب، محطة تطوع فيها اجدادهم  قبل 39 سنة مضت، من كل ربوع الوطن خرجوا في صفوف متراصّة،سائرين بنظام وانتظام في اتجاه واحد بدون انقسام صوب قبلة الكثبان ،حاملين الرايات والقرآن الكريم، عنفوانهم الإيمان وقوّتهم السلم والسلام.كسّروا أسلاك الحدود،وجمعوا بين ميراث الجدود، باسترداد الحق من براثين المحتلّ ،سلميا بدون زهق روح أو إسالة قطرة دم على تحقيق النصر ألمنشود، ملبين نداء الملك الراحل الحسن الثاني تغمده الله برحمته.

و سيرا على خطى أجدادهم شارك 350 تلميذا و تلميذة من المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال في  مسيرة تجسيدية لملحمة المسيرة الخضراء انطلق من المدرسة الجماعاتية اغرم نوكدال وصولا إلى مقر قيادة اغرم ،على طول 4 كيلومترات مرديدن أغاني و أناشيد وطنية .
و  صرحت سناء بولعصافر تلميذة في السنة أولى إعدادي ورئيسة المجلس الجماعي للطفل باغرم نوكدال أن مثل هذه التظاهرات تعتبر فرصة لزرع روح المواطنة لدى الناشئة المغربية و أبناء العالم القروي خاصة ، و دعت كل  مغربية ومغربي لمواصلة السير قدما على درب الملاحم والمكارم والصمود، سعيا إلى تثبيت الوحدة الترابية للمملكة وإعلاء صروح المغرب الحديث وصيانة مكاسبه الوطنية .
وبمقر الجماعة القروية  أدى المشاركون في المسيرة تحية العلم الوطني بحضور السلطة المحلية و فعاليات المجتمع المدني و السياسي باغرم نوكدال ، و خلال الحفل التربوي الذي نظم بالمناسبة قدم التلاميذ عدد من الأغاني الوطنية و الرقصات التعبيرية تجسد لهذه الملحمة التاريخية واستمعوا إلى شهادات حية لعدد من المشاركين في المسيرة الخضراء .
و في الختام وجه أعضاء و عضوات المجلس الجماعي للطفل اغرم نوكدال برقية و لاء و إخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، مؤكدين من خلالها تشبتهم بأهداب العرش العلوي المجيد والوحدة التربية للمملكة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.