و أخيرا عامل إقليم أزيلال يمتص غضب المحتجين من ساكنة أوزيغمت بتحقيق مطالبهم في أقرب الآجال

admin
2015-08-06T20:34:08+01:00
آخر الأخبار
admin6 أغسطس 2015
و أخيرا عامل إقليم أزيلال يمتص غضب المحتجين من ساكنة أوزيغمت بتحقيق مطالبهم في أقرب الآجال
لقد اقدم أزيد من600 مواطن ومواطنة من ساكنة أوزيغمت من 15  دوار من الدواوير التابعة لجماعة إغيل نمكون على تنظيم مسيرة نحو أزيلال أو الى وجهة أخرى مجهولة بعد أن ضاقت بهم سبل العيش حسب عدد من الشهادات بأصعب المناطق عيشا بإقليم تنغير وأكثرها هشاشة وعزلة .
 وتفيذ الشعارات المرفوعة ” بالطريق والكهرباء مطالبين وبالملك مستنجدين” ” كفى من التهميش والإقصاء  والوعود الزائفة” ” ساكنة أوزيغمت تطالب بالتحكيم في وضعيتها..” أن الساكنة لم تعد تحتمل الأوضاع الضعبة  التي تعرفها دواوير أوزيغمت من صغف في الخدمات الاساسية وانعدام للبنيات التحتية الضرورية من طرق ومسالك . وتؤكد ذات المصادر أن الساكنة لم تعد تثق في وعود المسؤولين محليا وقررت خوض هذا الشكل من الإحتجاج لعل همومها تلقى آذانا صاغيا من جهة ما.
وقد استبشرت الساكنة خيرا بوعود عامل أزيلال والضمانات التي قدمها للمحتجين في عدد من المجالات الأساسية أهمها الطريق الإقليمية رقم 1517 و التي سيتم إطلاق الأشغال فيها بداية شهر أكتوبر على اعتبار أن الصفقة قد تمت ولا يؤخرها غير بعض الإجراءات الإدارية، في حين أنه سيتم  البدء في أشغال تزويد دواوير أوزيغيمت بالكهرياء والماء الصالح للشرب شهر نونبر القادم .

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.