مرضى السكري بورزازات يعانون بسب دواء الأنسولين

admin
آخر الأخبارجهوية
admin21 يوليو 2015
مرضى السكري بورزازات يعانون بسب دواء الأنسولين
منذ أزيد من شهر و مرضى السكري بورزازات  يعانون الأمرين بفعل النقص الحاد في  دواء الأنسولين  خصوصا صنف ( Mixtard ) والغياب التام في صنف ( Actrapid) في مختلف المراكز الصحية بالإقليم.
و يفاجئ مرضى السكري الراغبين في الحصول  على دواء الأنسولين بالمراكز الصحية بورزازات  بالكميات القليلة التي توضع رهن إشارتهم بهذه المراكز نتيجة النقص الحاد في صنف (Mixtard) ،  كما أن المراكز الصحية بورزازات تعاني من غياب حاد في دواء الأنسولين صنف (Actrapid) و حتى الكميات القليلة التي يتوصل بها المرضى تنتهي صلاحيتها في يوليوز 2015! ! ! ، و رغم التطمينات و الانتظار الطويل فما زالت دار لقمان على حالها و مازالت صحة مرضى السكري بورزازات في كف عفريت.
للإشارة فاعتبارا لكون داء السكري يعد من الأمراض المزمنة الأكثر انتشارا في العالم، وتخلّف مضاعفاته آثاراً اقتصادية على الأفراد والأسر، فقد وضعت وزارة الصحة مكافحة داء السكري ضمن الأولويات الصحية الوطنية في مخطط عملها ، و منها توفير دواء الأنسولين مجانا بالمراكز الصحية القريبة من محل سكنى مرض السكري.
المصدرعبد الرحيم الخايف/ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.