النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية تتطلع إلى فتح فروع بجميع أقاليم وجهات المملكة المغربية

admin
آخر الأخبار
admin28 أبريل 2015
النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية تتطلع إلى فتح فروع بجميع أقاليم وجهات المملكة المغربية
في إطار أهدافها الرامية إلى توسيع قاعدتها التنظيمية وإشراك الصحافيين والمراسلين الصحفيين ونشطاء المواقع الالكترونية في اتخاذ القرارات التي تهم الشأن الإعلامي والصحفي ببلادنا وتحصين مناعة جسمه من الاستهداف والانحراف وارتداد المنظومة القانونية المنظمة له.
و انطلاقا من حاجة الإنسان إلى إعلام حر ونزيه ومسؤول قادر على  مده بالمعلومات والأخبار الصحيحة  وقادر على تعزيز تلاحم وتماسك  وحدة نسيجه المجتمعي بروافده الثقافية والفكرية المتنوعة من خلال صناعة إعلامية فعالة لتحصين مناعة السلم الاجتماعي والتعايش الانساني وزرع قيم المحبة والتآخي والتضامن بين مكونات الاسرة البشرية
واعتبارا لكون أن الصحافة فن من فنون الابداع والتعبير وصناعة الرأي العام، انطلاقا من وظائفها الأساسية في نقل الأخبار بأمانة وحياد  وموضوعية وبمصداقية مما يستوجب التعبئة الشاملة في صفوف الاعلاميين  والمهتمين بالشأن الإعلامي والانتظام في إطار مؤسساتي يعبرون من خلاله عن تطلعاتهم وآفاقهم بشكل ديمقراطي .
ولأجل هذه المهمة، تعلن النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية إلى عموم الإعلاميين والصحفيين ومدراء المواقع الالكترونية عن رغبتها في فتح فروع جهوية وإقليمية وقطاعية بمختلف جهات المملكة المغربية، وعلى من يهمه الأمر التواصل معنا على البريد الالكتروني :
sdpmpress@gmail.com
وتسعى النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية إلى المساهمة في تحقيق الاهداف التالية:
-حماية الصحفيين والصحافيات والدفاع عن حقوقهم وحرياتهم وتقديم الدعم والرعاية لهم بما يساعد على الارتقاء بمستواهم المهني والمعيشي .
العمل على الاسهام في تطوير مهنة الصحافة لأداء رسالتها بمهنية وترسيخ دعائم الحرية الصحفية مع التقيد باحترام الثوابت الوطنية .
-السعي من أجل تعزيز وحماية الحريات العامة وحرية الصحافة في التشريعات والقوانين وبما ينسجم والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق والقوانين الكونية ذات الصلة .
-الالتزام بمواثيق الشرف الصحفية وتمثل قيمها ( الميثاق الوطني والعربي والأممي) .
-تعزيز علاقات التعاون والتكامل بين النقابات المهنية المماثلة وطنيا وعربيا ودوليا .
-تطوير صلات التعاون والشراكة مع المنظمات النقابية العربية والدولية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والعربية والدولية .
-العمل على تشجيع وتنشيط كل المبادرات الاعلامية الرامية  إلى تنوير المواطنين ، معبئين باستمرار من أجل الحفاظ على وحدة أمتهم، وتحرير ما تبقى من أجزائها المغتصبة.
-تنظيم دورات تكوينية وتدريبية لفائدة منخرطيها والمراسلين والصحفيين الراغبين في ذلك.
-العمل على تنظيم ملتقيات وأيام دراسية وندوات على المستوى المحلي والجهوي والوطني والاقليمي والدولي.
-إحداث أندية وتعاونيات خاصة بالصحفيين لأجل المساهمة في تحسين وضعهم المهني والاجتماعي وتقوية مهاراتهم المهنية والابداعية.
للراغبين في الالتحاق بصفوف النقابة أو تأسيس فرع لها ، يرجى منهم تحميل استمارة طلب الانخراط في الرابط الموالي:
تحميل ملفات مرفقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.