الفيسبوكيون:الكوميدي “ايكو”يسخر من الأمازيغ و رشيد شو ملعون والقناة الثانية فاسدة

admin
آخر الأخبارتمازيغت
admin3 يناير 2015
الفيسبوكيون:الكوميدي “ايكو”يسخر من الأمازيغ و رشيد شو ملعون والقناة الثانية فاسدة

أثار السكيتش الذي قدمه الفنان الكوميدي “إيكو”، على القناة الثانية ليلة رأس السنة الجديدة 2015، موجة من الغضب لدى نشطاء أمازيغ الذين اعتبروا السكيتش “إساءة” لكل الامازيغ.

وكتب عدد من رواد الفايسبوك أن “إيكو” عليه الاعتذار بعد أن “سخر من الأمازيغ”، بأغنيته المجسدة لعمل البائع الأمازيغي السوسي، إضافة إلى ترجمته لأغنية “سعد المجرد” إنتي باغية واحد، للأمازيغية بهدف إضحاك الجمهور، أنت مطالب بنشر بيان رسمي تعتذر من خلاله للمواطن الأمازيغي وننصحك بعدم سفرك الى أرض المجد أرض سوس في هذه الأيام ،هكذا قال النشطاء الفيسبوكيين.
وبهذا السكيتش الهزلي الذي قدمه بمناسبة رأس السنة الجديدة قد أغلق الكوميدي المراكشي على نفسه باب المهرجانات التي تقام على أرض سوس،أرض مجد تمزغا ولن تطأ قدمه مدينة أكادير وتيزنيت…الخ أبدا.

كما ألقى رواد الفايسبوك غضبهم ولومهم على القناة الثانية.. لسماحها بمثل هذه “السكيتشات” التي تسخر من الأمازيغ، حسب تعليقاتهم،وقرر العديد من نشطاء الفيسبوك مقاطعة برامج القناة الثانية بشكل نهائي ووصفوا القناة الثانية بالكافرة والتافهة والمنهضة للعنصرية، قناة الإتم و الفسد ..قناة المسلسلات الماجنة،و الشطيح و الرديح وهز البطون التي تمون من الضرائب المفروضة علينا في الإتاوات التي تستخلص من فاتورة الكهرباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.