جمعيات بجهة درعة-تافيلالت تتهم مجلس الشوباني بالإخلال بالتزاماته

admin
2018-09-25T04:05:40+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin25 سبتمبر 2018
جمعيات بجهة درعة-تافيلالت تتهم مجلس الشوباني بالإخلال بالتزاماته

نددت عشرات الجمعيات التي تنشط في مختلف أقاليم جهة درعة-تافيلالت، مجلس الجهة الذي يرأسه الحبيب الشوباني، بعدم الوفاء بالتزاماته تجاهها.

وفي بيان لها، توصل بها الموقع، أكدت عشرات الجمعيات الموقعة عليه، أن عدم وفاء مجلس جهة درعة -تافيلالت بالتزاماته؛ وذلك بنهجه سياسة التماطل في صرف المنح المخصص لها بموجب الاتفاقيات التي تربطه بها، تسبب في خلق جو من فقدان الثقة بين منخرطيها، وكذا تراكم الديون على عدد من هذه الجمعيات التي شرعت في تنفيذ برامجها رغم عدم توصلها بالدعم المبرمج لها، الأمر الذي بات يهدد رؤساءها بالمتابعة القانونية.

هذا، وتطالب الجمعيات الموقعة على نص البيان، مجلس جهة درعة-تافيلالت بالإفراج عن منح الدعم لموسمي 2017 و2018، مجددة تأكيدها على شجب سياسة التسويف والمماطلة التي ينهجها المجلس في ملفات الدعم.

ونددت الجمعيات من خلال نفس البيان برفض رئيس المجلس عقد لقاء تواصلي مع ممثلي هذه الجمعيات، ونهجه لسياسة الآذان الصماء، داعية في الوقت ذاته والي الجهة إلى التدخل العاجل لحل هذا الملف، كما أكدت على تشبثها بحقها المشروع في تنظيم أشكال نضالية لحث المجلس على الوفاء بالتزاماته.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.