بيان منظمة تاماينوت بشأن الأحكام القاسية في حق معتقلي الريف‎

262 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يوليو 2018 - 6:10 مساءً
بيان منظمة تاماينوت بشأن الأحكام القاسية في حق معتقلي الريف‎

تلقت منظمة تاماينوت باستغراب شديد الأحكام القاسية والغير عادلة التي استندت إلى وقائع وتهم واهية. صدرت هذه الإدانات يوم الثلاثاء 26 يونيو 2018 في حق معتقلي الحراك الشعبي لمنطقة الريف الذي رفع مطالب اقتصادية، اجتماعية وثقافية، واجهتها الدولة بالتجاهل، ثم بالتخوين، بعد ذلك بالاعتقالات والتدخلات العنيفة لتصل إلى مستوى ترهيب كل الأصوات الديموقراطية والحرة. انسجاما مع مبادئها واعتبارا لمواكبتها للحراك ولأطوار المحاكمة فإن منظمة تاماينوت تعلن للرأي العام ما يلي:
– رفضها التام للأحكام التي تميز حقبة جد مظلمة من تاريخ المغرب الحديث، اعتبرتها الدولة من أسوأ فترات الحكم بالبلاد.

– تشبثها ببراءة المعتقلين، إسقاط التهم المنسوبة إليهم وإطلاق سراحهم هو خطوة أساسية وواضحة لحل الملف

– مطالبتها الدولة بالإنصات للشارع وتطوير برنامج تنموي شامل يرتكز على البعد الثقافي والخصوصيات الجهوية ويراعي الهوية الأمازيغية للمغرب.

– دعمها لجميع الأشكال النضالية السلمية من أجل انصاف المعتقلين وتدعوا أعضاءها والمتعاطفين معها الى الانخراط الفعال في هده النضالات.

منظمة تامايوت

المكتب الفدرالي

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.