انتقام مفتش من مدرس بمنحه نقطة 06 على 20.

المشرف
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف4 يونيو 2018
انتقام مفتش من مدرس بمنحه نقطة 06 على 20.

أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بصفرو بيانا أورد فيه تفاصيل ما سمّاه بالمشكل المفتعل بالثانوية التأهيلية محمد الفاسي، والذي كان ضحيته أستاذ مادة الرياضيات (ج. ا) الملتحق بعمله بداية شهر شتنبر 2017.

وأكّد ذات البيان المتوصّل به أن الأستاذ المعني اشتغل بشكل عادي إلى أن زاره لأول مرة يوم 21 فبراير 2018 مفتش المادة (منسق جهوي للمادة بالأكاديمية الجهوية فاس- مكناس ) خلال حصة قسم الأولى بكالوريا علوم رياضية خيار فرنسي، ولم تدم زيارته أكثر 07 دقائق، تدخل فيها أكثر من مرة مقاطعا المدرس بدعوى ” تصحيح المفاهيم الخاطئة “، لكن هذا الأخير التمس منه الاحتفاظ بالملاحظات إلى آخر الحصة الدراسية، وهو ما لم يستسغه المفتش، فانسحب أمام اندهاش مجموعة القسم، وفق نص البيان.

وأضاف أنه “مباشرة انطلق مسلسل الانتقام من الأستاذ بتواطؤ مع مدير المؤسسة والمديرية الإقليمية والجهوية، في ضرب صارخ لكل الاعتبارات التربوية والقانونية والتدبيرية، حيث في سابقة خطيرة تم سحب قسم أولى بكالوريا علوم رياضية منه وإسناده للحارس العام للخارجية، ثم توصل بتقرير تفتيش مذيل بنقطة 06 /20 بعد أن كانت نقطته السابقة 14/20”.

وأشار البيان أيضا إلى أن الأستاذ المعني تعرّض لكل أشكال الاستفزاز اليومية من طرف مدير المؤسسة، فضلا عن عرضه على المجلس التأديبي بغية ضرب مقوماته النفسية والاجتماعية بتزكية من المسؤولين إقليميا وجهويا.

وعبّر المكتب الإقليمي لذات النقابة من جهة عن إدانته لكل أشكال التضييق والتمييز والانتقام التي تعرض لها الأستاذ (ج.ا)من طرف مفتش مادة الرياضيات، ورفضه تسخير السلطة التربوية والإدارية للانتقام من الأساتذة من جهة أخرى.

وأكّد على احتجاجه الشديد على تكليف الحارس العام الوحيد بالثانوية بمهمة التدريس مقابل سحب الاقسام من الأستاذ وعلى تواطؤ المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية ضده، كما أشاد بالعديد من المفتشين والمفتشات اللذين يؤدون مهمتهم بموضوعية وحيادية.

وأعلن في البيان نفسه عن تضامنه المطلق مع الأستاذ (ج. ا) في ما تعرض له من حيف بشكل ممنهج، وطالب الوزارة الوصية وكل المصالح المختصة، بفتح تحقيق عاجل ونزيه بما ينتصر لإنصاف المتضرر.

وفي الأخير أكّد على احتفاظه بحقه في التضامن مع الأستاذ بكل الأشكال النضالية والقانونية الكفيلة بوضع حد لشطط المفتش وكل المتواطئين معه، ودعا نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم للتعبير عن رفض م أسماه بكل أشكال التمييز والحكرة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.