عمالة تنغير تحيي اليوم الوطني للمهاجر

admin
آخر الأخبار
admin12 أغسطس 2017آخر تحديث : السبت 12 أغسطس 2017 - 1:49 صباحًا
عمالة تنغير تحيي اليوم الوطني للمهاجر

جريا على عادتها بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر نظمت عمالة إقليم تنغير صباح يومه الخميس 10 غشت الجاري، لقاء تواصليا مع عدد من الأسر المغربية المقيمة والعاملة بالمهجر، والتي تواظب على العودة السنوية لقضاء العطلة الصيفية بالإقليم. 

 وبالمناسبة أيضا ألقى عامل الإقليم كلمة ترحيبية، بالحاضرين،و ذكر باهتمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله بمغاربة العالم ، كما تحدث السيد العامل عن فرص الاستثمار بالمنطقة و عن استعداد كل الادارات المحلية للمساعدة من اجل انجاح فرص الاستثمار و المستثمرين ، بعد ذلك تناوب على الكلمة كل من السادة ، السيد رئيس المجلس الاقليمي والسيد رئيس المجلس البلدي و السيد رئيس مكتب الاستثمار بتنغير و رحبوا جميعا بالجالية كما ذكروا بدورها في تنمية المنطقة و عبر كل منهم عن استعدادته و استعداد كل العاملين معه على خدمة الجالية و خدمة استثماراتها متمنين لمغاربة العالم عطلة سعيدة في احضان الوطن و العائلة و الاحباب.

IMG_9827

من جهته اشار رئيس المجلس العلمي المحلي لتنغير السيد لحسن بوعدين على ان البعد العقدي التعبدي اسسه علماء المغرب على هدى من الله تعالى  وادراك عميق بروح الشرع الحكيم ومقاصده وهو مبني على نظرية اندماجية للشأن الديني لا غلو فيها ولا تفريط ،كما ان الاطباق على التوابث الدينية يستتبع  بالحرص على مقومات الهوية الوطنية وتظافرت مجموعة من  النصوص الشرعية على ان حب الاوطان او المواطنة من الايمان .

بعد ذلك اعطيت الكلمة للمهاجرين و تطرقو فيها للمشاكل التي مازال يتعرضون لها على المستويين الخاريجي والداخلي،وقد انصبت مختلف التدخلات على ضرورة الاهتمام اكثر بالجالية المغربية اثناء اقامتها بارض الوطن وتحفيزها على المساهمة على تنمية البلاد ، والتعريف بالمؤهلات الاقتصادية والبشرية وما تزخر به من خيرات الطبيعة.

ولاحظ من خلال عدد كبير من تدخلات المهاجرين انه مازالت هناك مجموعة من الاختلالات والنقائص التي ما زالت تعتري عملية العبور والتي ينبغي تداركها .

واشار العديد من افراد الجالية من جهة اخرى الى المشاكل التي يعانون منها في علاقتهم بالمصالح  الادارية ، مطالبين في هذا الصدد بتحسين اداء  الادارة والرفع من وتيرة معالجة الملفات العالقة وتحسين الخدمات المقدمة.

و في الختام تشرف رئيس جمعية جسور لمغاربة العالم بتلاوة نص برقية الولاء و الاخلاص التي رفعها الحاضرون باسم الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من تنغير الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله . و ختم اللقاء بحفلة شاي و لقاءات ثنائية تعارفية.

 

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.