مديرية تنغير : تنظيم لقاء تواصلي حول الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية 2015 ـ 2030 بالعمالة تحت شعار ” تنغير ستنجح تربويا “.

admin17 مارس 2017
مديرية تنغير : تنظيم لقاء تواصلي حول الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية 2015 ـ 2030 بالعمالة تحت شعار ” تنغير ستنجح تربويا “.

في إطار حرص المديرية الإقليمية على ضمان تعبئة أوسع لكافة الفاعلين و الشركاء و المتدخلين في المنظومة التربوية إقليميا، و تعزيز انخراطهم و تملكهم لتوجهات و أهداف و مستلزمات و تدابير الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 ـ 2030 ، و سعيا منها لإرساء مقومات التعاقد المعنوي مع كافة المتدخلين من أجل الارتقاء بأوضاع المنظومة التربوية إقليميا ، نظم بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تنغير ، صباح يوم الخميس 16 مارس 20177 ، لقاء تواصلي ترأسه السيد الكاتب العام للعمالة إلى جانب السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و السيد رئيس المجلس الإقليمي.


اللقاء حضره السادة رؤساء و ممثلو المجالس الترابية و رؤساء المصالح الخارجية .
افتتح السيد الكاتب العام اللقاء بكلمة توجيهية مذكرا بالأهمية التي يحظى بها قطاع التربية والتكوين مطالبا من الجميع الانخراط الايجابي و المساهمة في إنجاح هذا الورش الواعد .


بعد ذلك تقدم السيد المدير الإقليمي بعرض مفصل حول المشاريع المندمجة
لتنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015-20300 لإصلاح منظومة التربية والتكوين تضمن المحاور التالية :


1 ـ سياق وأهداف اللقاء؛
2 ـ المرجعيات المؤطرة للرؤية الإستراتيجية للإصلاح؛
3 ـ منهجية العمل وحافظة المشاريع المندمجة؛
4 ـ المستلزمات الأساسية للنجاح في تفعيل الإصلاح التربوي.
و بعد نقاش مستفيض خلص اللقاء إلى ضرورة إغناء برنامج عمل المديرية بإقتراحات و مشاريع واقعية من طرف رؤساء الجماعات الترابية و رؤساء المصالح الخارجية من شأنها التنزيل الأمثل لمشاريع الرؤية الاستراتيجية على الصعيد الإقليمي .


اختتم اللقاء باقتناع الجميع بضرورة رفع شعار ” تنغير ستنجح تربويا ” من خلال التنزيل الأمثل لمشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015 ـ 2030 .

المصدرالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير‎

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.