دور المجتمع المدني في تتبع وتقييم السياسات العمومية المرتبطة بأراضي الجموع ، موضوع دورة تكوينية بقلعة مكونة‎

admin
آخر الأخبارمحلية
admin15 فبراير 2017
دور المجتمع المدني في تتبع وتقييم السياسات العمومية المرتبطة بأراضي الجموع ، موضوع دورة تكوينية بقلعة مكونة‎

في إطار مشروع  ‘’من أجل إدماج الجماعات السلالية في برامج تنمية الجماعات الترابية مدخل أساسي لترسيخ الحكامة الترابية ‘’ و الذي يروم تأهيل النسيج المدني بالجنوب الشرقي ومختلف الفاعلين المتدخلين في ملف أراضي الجموع وخاصة النواب والجماعات السلالية.

نظمت جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي دورة تكوينية في موضوع ‘‘ دور المجتمع المدني في تتبع وتقييم السياسات العمومية المرتبطة بأراضي الجموع ’’ ، يومي السبت و الأحد 11 ، 12 فبراير الجاري بفندق قصر قيصر بقلعة مكونة.

و يندرج هذا اللقاء في إطار تعزيز  الرفع من قدرات الفاعلين المحليين  و خاصة نواب أراضي الجموع و ذوي الحقوق و الهيئات السلالية و الجمعيات المدنية بجهة درعة تافيلالت و المنتخبين و المنتخبات  و مختلف المتدخلين في التراب  بغية إدماج الفاعلين الجمعويين و الجماعات السلالية في شبكات تسمح لهم بإغناء وتبادل التجارب، وتعزيز قدراتهم في مجال المرافعة. و المساهمة في تتبع  السياسات العمومية في مجال أراضي الجموع , عبر بلورة احتياجات المجتمع والتأثير العميق في عملية وضع اتخاذ القرار و التأثير الايجابي على  الرأي العام تعزيز المشاركة المواطنة بإعتبارها من الآليات الأساسية, التي  تهدف إلى جعل الجميع يساهم في  تدبير الشأن العام .

وقد شارك في الدورة التكوينية مجموعة من نواب أراضي الجموع  و ممثلي الجماعات السلالية و الهيئات النيابية ، و ذوي الحقوق ، والنساء السلاليات ،و جمعيات  و جمعيات المجتمع المدني بجهة درعة تافيلالت /كذا ثلة من الفاعلين المدنيين بجهة درعة تافيلالت، بالإضافة إلى رجال الصحافة و الإعلام.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.