تنغير : الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص بالمغرب تنظم اللقاء الجهوي الاول لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص

admin29 أكتوبر 2016
تنغير : الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص بالمغرب تنظم اللقاء الجهوي الاول لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص

نظمت الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص يومه السبت 29 اكتوبر 2016 بفندق قصبة لمراني بإقليم تنغير، اللقاء الجهوي الاول لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص بجهة درعة تافيلالت تحت شعار” التعليم و التكوين الخاص طرف اساسي في اجراة الرؤية الاستراتيجية 2030  لإصلاح منظومة التربية و التكوين بالمغرب.

dsc03535

وقد افتتح اللقاء السيد رئيس الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم و التكوين الخاص بكلمة ترحيبية وجهها للحاضرين مؤكدا أن الغاية من هذا اللقاء هو مناسبة لتنوير الراي العام حول اهمية القطاع الخصوصي« المدرسي العادي و التكوين المهني الخاص»، كما بين ان هذا القطاع شريك أساسي للدولة ومكون من مكونات المنظومة التربوية وبديل أنسب لتعليم جيد بعد أن بات يشهد، في السنوات الأخيرة، إقبالا متزايدا من قبل الأسر المغربية على الرغم من تكلفته التي ترهق كاهل أولياء الأمور. من جهة اخرى اوضح ان الهيئة تؤسس لإصلاح بعض المغالطات اتجاه التعليم المدرسي الخصوصي « تضخيم واجبات التمدرس».

img_9965

وأبرز السيد خالد فتاح، مدير مديرية التربية والتكوين بتنغير ان هذا اللقاء يعتبر تاريخيا بالنسبة لأكاديمية جهة درعة تافيلات  و ان  التعليم  الخاص شريك أساسي للدولة وقد استحضرته الوزارة من خلال عدة مداخيل واعطى مثال من « الرؤية االستراتيجية » فالرافعة الثامنة تؤكد أن : التعليم الخاص شريك للتعليم العمومي في التعميم وتحقيق الإنصاف..    

fttah

 واختتم اللقاء اعماله مساءا بمداخلات نقاش و اقتراحات المشاركين حول اوضاع القطاع.

 img_9985

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.