مسؤول بالداخلية: موظفون يسحبون وثائق المواطنين من ملفاتهم ويُؤخرون مصالحهم

admin
آخر الأخباروطنية
admin28 أكتوبر 2016
مسؤول بالداخلية: موظفون يسحبون وثائق المواطنين من ملفاتهم ويُؤخرون مصالحهم

على إثر الخطاب الملكي الأخير بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية، والذي تحدث فيه الملك عن المشاكل التي تعرفها الإدارة المغربية، وجه عامل إقليم شيشاوة، انتقادات واسعة لعدد من المسؤولين بالإدارات والمصالح الخارجية بسبب تأخير المواطنين في قضاء أغراضهم الإدارية.

وبحسب مصدر موثوق، فإن عامل إقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي، وجه انتقادات في اجتماع عقد يوم أمس الخميس إلى المسؤولين بالإدارات والمصالح إلى جانب رؤساء الجماعات التابعة لنفوذه الترابي، بعدما تبين له أن المواطنين خاصة المستثمرين يتم التعامل معهم بطرق غير مسؤولة.

ومن بين ما كشفه ممثل وزارة الداخلية وهو يوجه عتابا للمسؤولين الموجودين تحت نفوذ سلطاته، أكد المصدر نفسه أن الكاميلي تحدث عن كون ملفات كاملة من حيث الوثائق تتوصل بها مصالح العمالة، غير أن بعض المسؤولين يقومون بسحب الوثائق حتى تظهر أنها غير مكتملة، ليطلبوا بعد ذلك من أصحابها باستكمالها الشيء الذي يجعل مصالحهم تتأخر أكثر.

ودعا المسؤول الترابي بإقليم شيشاوة التابعة لجهة مراكش آسفي، المسؤولين بمختلف المصالح والجماعات إلى ضرورة القيام بتسهيل حصول المواطنين على وثائقهم القانونية في أسرع وقت، إلى جانب مصاحبة المستثمرين والوقوف إلى جانبهم خاصة أنهم سيستثمرون أموالهم بالمنطقة.

إلى ذلك، تشهد مختلف الجهات والعمالات والأقاليم طوال هذه الأيام، اجتماعات ماراطونية تنصب على ضرورة تنزيل مضامين الخطاب الملكي الذي وجه فيه الملك محمد السادس انتقادات لواقع الإدارة المغربية في تعاملها مع المواطنين، إذ تحدث عن غياب بنيات استقبال ملائمة، وتعقيد المساطر، والتأخير والتماطل في الاستجابة لحاجيات المواطنين وقضاء أغراضهم الإدارية.

المصدرشبل عبد الإله - كشك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.