نقابات الصحة بورزازات تندد بالاعتداء ات المتكررة بحق الشغيلة الصحية بورزازات، وتنظم وقفة احتجاجية إنذارية يوم 02 غشت 2016 على الساعة العاشرة صباحا

admin
آخر الأخبارجهوية
admin2 أغسطس 2016
نقابات الصحة بورزازات تندد بالاعتداء ات المتكررة بحق الشغيلة الصحية بورزازات، وتنظم وقفة احتجاجية إنذارية يوم 02 غشت 2016 على الساعة العاشرة صباحا

على إثر الاعتداءات التي تتعرض لها الشغيلة الصحية بورزازات، ونخص بالذكر الاعتداءات الأخيرة على قسم الولادة و التي تعدت السب و القذف إلى اعتداءات جسدية في حق الممرضات المولدات و الطبيب الرئيسي بقسم الولادة و رجال الأمن الخاص  من طرف أشخاص أطلقوا لأنفسهم العنان دون أن يجدوا من يردعهم ، وهي الاعتداءات التي تأتي في ظروف عمل أقل ما توصف به بالكارثية من حيث النقص في الموارد البشرية و التجهيزات الطبية و نقص الأدوية ،وهو ما ينعكس سلبا على السير العادي للعمل.

و أمام تكرار مثل هذه الاعتداءات على الموظفين العامين بمختلف الأقسام والتي لطالما نبهنا إلى خطورتها و إلى ضرورة تدخل الإدارة إلى حلها ، وإيمانا منا بأن كرامة و سلامة الشغيلة الصحية خط أحمر لا يمكن تجاوزه .فإننا نعلن ما يلي:

  • مطالبتنا السلطات الأمنية بإقليم ورزازات بتعزيز الأمن داخل المستشفى بوحدة ثابتة.
  • تضامننا المبدئي و المطلق مع الشغيلة الصحية و بالخصوص ضحايا اعتداءات قسم الولادة.
  • شجبنا و إدانتنا لكل الاعتداءات التي تتعرض لها الأطر الصحية بالإقليم و التي تنحوا منحا تصاعديا من حيث خطورتها في ظل إدارة عاجزة عن توفير الأمن و الحماية لموظفيها و التي يفرضها عليها قانون الوظيفة العمومية.
  • مطالبتنا جميع المسؤولين بقطاع الصحة و السلطات المحلية بجميع مستوياتها العمل بجدية و بصرامة للحد من الاعتداءات المتكررة على موظفي قطاع الصحة .
  • مطالبتنا بالرفع من عدد حراس الأمن من أجل سد الخصاص في بعض الأقسام.
  • نعلن استنكارنا الشديد لتمادي وزارة الصحة و الحكومة في تجاهل الاحتجاجات المتواصلة للعاملين بقطاع الصحة.
  • نستنكر عدم تدخل الادارة في شخص المدير رغم الاتصال به مباشرة بعد الحادثة

وفي إنتظار ان تتحرك وزارة الصحة و مديريتها الجهوية بالراشدية و  مختلف السلطات و الجهات المعنية بتوفير الأمن و الحماية للموظفين ،يبقى لنساء و رجال الصحة بإقليم ورزازات و ممثليهم النقابيين الحق في الدفاع عن حقوقهم و كرامتهم وأن يرفعوا أصواتهم لوضع الجهات المسؤولة أمام مسؤوليتها … و في الختام فإن  التنسيق الرباعي يعلن عن تسطير برنامج نضالي تصعيدي بدءا بتنظيم وقفة احتجاجية إنذاريه لمدة ساعة يوم الثلاثاء 02 غشت أمام مدخل المستشفى الإقليمي سيدي حساين بن ناصر ابتداء ا من الساعة العاشرة صباحا.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.