تنغير: جماعة اكنيون تعقد دورتها الاستثناية وتصادق على اتفاقية شراكة بينها وبين الوكالة الوكنية لتنمية الواحات وشجر الاركان.

admin
2016-04-19T00:20:17+01:00
آخر الأخبار
admin19 أبريل 2016
تنغير: جماعة اكنيون تعقد دورتها الاستثناية وتصادق على اتفاقية شراكة بينها وبين الوكالة الوكنية لتنمية الواحات وشجر الاركان.

عقد المجلس الجماعي للاكينون باقليم تنغير، صباح اليوم الاثنين 18 ابريل 2016، دروة استثنائية وفق جدول اعمال محدد في نقطة واحدة موضوع المصادقة على عقد اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي ” اكنيون” والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان.

واشار محمد اكيس  رئيس الجماعة الى السياق الذي تم عقد فيه هذه الدورة ، موضحا ان مسؤولي الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، طالبوا المجلس  الاسراع على المصادقة على هذه الاتفاقية،نظرا لاهمية المشاريع التي تحتوي عليها، والتي قال عنها انها تشكل اولوية  للسكان الذين سيستفدون من هذه المشاريع.

هذا وقام  اكيس بتلاوة محتوى الاتفاقية على اعضاء المجلس الحاضرين والبالغ عددهم  عشرون، مستعرضا جميع فصولها والمتضمنة لالتزامات الطرفين المتعاقدين وكدا المشاريع المتوقع انجازها في هذا الاطار.

 وتتضمن هذه الاتفاقية المصادق عليها من طرف اعضاء المجلس الجماعي اكنيون، مشاريع مهمة في عدة مجالات منها الماء الصالح للشرب، الكهرباء،الشباب والرياضة، محاربة الامية، وهي مشاريع قال عنها الحسين بوهوش عضو  بالجماعة، انها ستعود بالنفع على ساكنة الدواوير المعنية لانها تستهدف تنمية وتحسين مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجماعة وتقوية البنيات السوسيو الاجتماعية.

 هذا وستساهم الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، بمبلغ 90 مليون سنتيم، ستخصص لاستكمال تزويد بعض الدواوير بالماء الصالح للشرب.

المصدرمحمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.