أصحاب “التريبورتور” مطالبون بالحصول على رخصة ولوحة الترقيم لدراجاتهم

admin
2014-11-12T16:48:37+01:00
آخر الأخبار
admin12 نوفمبر 2014
أصحاب “التريبورتور” مطالبون بالحصول على رخصة ولوحة الترقيم لدراجاتهم

قال الوزير المنتدب المكلف بالنقل و اللوجيستيك أن اصحاب دراجات “آخر فرصة” التي تجوب شوارع المدن سيقنن سيرها، و أن الوزارة تنتظر صدور المرسوم في الجريدة الرسمية من اجل البدأ في عملية التقينين، القانون الذي سيفرض على أصحاب لـ”تريبرتورات” تركيب لوحة الترقيم، والتوفر على رخصة سياقة وسند ملكية.

وحسب ما كشف عنه الوزير المنتدب في النقل محمد نجيب بوليف، الأسبوع المنصرم، في جوابه غلى سؤال أحد المستشارين فإن الحكومة تعتزم إعداد قرار تعديلي يحدد آجالا جديدة لتسوية وضعية الدراجات المستغلة سينشر قريبا في الجريدة الرسمية، يتضمن آجال ستة 6 أشهر ابتداء من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية بالنسبة للدراجات رباعية العجلات الخفيفة بمحرك، وقبل فاتح مارس 2015 بالنسبة للدراجات ثلاثية العجلات ذات محرك، وقبل فاتح مارس 2016 بالنسبة للدراجات ذات محرك .

الإجراء الجديد يقضي بتقنين هذا النوع الجديد من وسائل النقل الحضري، وخلق نزول التربرتوهات الثلاثية العجلات ارتباكا كبيرا في حركة السير داخل المدن .

ويهدف هذا الإجراء إلى التأكد من حجم أسطوانات هذه الدراجات وتصنيفها في خانة المركبات الملزمة بالترقيم، وتوفر سائقها على رخصة السياقة، ويتعلق الأمر بالدراجات النارية، التي يتعدى حجم أسطوانتها 50 سنتمترا مكعبا، أو في خانة الدراجات النارية، التي يجب أن تتوفر على سند ملكية مسلم من طرف الإدارة، عن طريق مركز الفحص التقني، ولوحة معدنية تحمل الرقم الترتيبي المحدد من طرف الإدارة .

تنغير أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.