المغربية هاجر النفيدي , الطالبة المحجبة صاحبة أعلى معدل باكالوريا في إطاليا بمعدل نجاح 100/100

admin
2015-08-07T16:28:12+01:00
آخر الأخبارقناة تنغير انفو
admin7 أغسطس 2015
المغربية هاجر النفيدي , الطالبة المحجبة صاحبة أعلى معدل باكالوريا في إطاليا بمعدل نجاح 100/100
 تستمر قصص التميز والنبوغ المغربي في بلدان الهجرة، خاصة في إيطاليا،  بإحراز التلميذة هاجر نفدي شهادة البكالوريا في العلوم والتيكنولوجيا بنقطة قياسية بَلغت الـ100/100، وتم ذلك برسم الموسم الدراسي المنقضي، لتتمكن من احتلال مرتبة بين الأوائل على مستوى إيطاليا، فيما تستعد الآن لولوج كلية الطب “تشريفا للمغرب والمغاربة” كما تقول.. وهو الإنجاز ذاته الذي أحرزه تلميذ آخر من أصل مغربي هو محمد مصدق الذي يقطن بإقليم سافونا الإيطالي.

“أحمد الله على هذا التميز لأني ومنذ صغري كنت مجدة في دراستي بمساعدة والدَيّ” تورد ابنة الـ18 ربيعا والمنحدرة من مدينة الفقيه بن صالح في تصريحها لPiacenza Muslims .. فهاجر غادرت التراب المغربي حين بلوغها الـ7 سنوات من عمرها لتتوجه رفقة أسرتها لإيطاليا وتقيم إلى حدود الساعة بمدينة Monticelli d’Ongina التابعة لعمالة Piacenza بشمال البلاد، فيما تابعت دراستها الثانوية بـCremona.

ارتداء هاجر للحجاب منذ سنتها الـ14 لم يمنعها من تحقيق التميز وتحقيق الاندماج وسط المجتمع الإيطالي وفق ما صرحت به قناة Piacenza Muslims Tv ، حيث قالت إن ارتداءها للحجاب وسط زملائها في الدراسة خلق إحساسا بقوة الشخصية لديها، “لقد تقبلني أصدقائي وأساتذتي بعد ارتدائي الحجاب.. بل أحس الجميع بأني أكثر جرأة وقوة كوني مُسلمةً أرتدي الحجاب ورغم ذلك متفوّقة في دراستي على المستوى الوطني” وفق تعبيرها.

وتضيف هاجر أنها من التلميذات القلائل ممن يرتدين الحجاب في منطقة كريمونا، وتواصل: “الجميع هنا يحترم الآخر، وقد ساهم ذلك كثيرا في اندماجي دراسيا واجتماعيا”.. فيما لم تُخفِ الشابة المغربية فرحتها الكبيرة “لأني شرفت المغرب والمغاربة وأيضا المسلمين في إيطاليا إلى جانب عائلتي وأصدقائي.. ممن سأواصل تمثيلهم وتكريمهم بتحقيق حلمي المهني والشخصي” بناء على تصريحها ل قناة Piacenza Muslims Tv.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.