عضو بجماعة اكنيون ونائب اراضي الجموع يستولون على اراضي المستضعفين

admin
2014-11-01T17:53:23+01:00
آخر الأخبار
admin1 نوفمبر 2014
عضو بجماعة اكنيون ونائب اراضي الجموع يستولون على اراضي المستضعفين

 نداء الى عامل اقليم تنغير

تشهدمنطقة اكنيون- بإقليم تنغير حراكا جديا من طرف الضمائر  الحية منشباب المنطقة،  ضد ظاهرة السطو على أراضي المستضعفين وأراضي الجموع التيتفاقمت منذ سنوات من طرف شخصين الاول عضو بالمجلس الجماعي للاكنيون “س ش ” والثاني نائب اراضي الجموع لدوار ايت ولال “لحوسين ا” مستغلين بذلك نفوذهم مع جيهات عليا حسب ما يصرحون به واستغلال فقرالساكنة و جهلها بالقوانين الموضوعة لتسيير هذا القطاع ، بحيث أصبح بعضهميمتهن شهادة الزور لصالحهم كمورد أساسي لقوت يومه، ضاربين هم و من يسخرونهملذلك عرض الحائط بكل مصالح الجماعة التي تفتقر لأبسط شروط الحياة الكريمة.

حيث وحسب ما توصلنا به من معلومات ان المتهمان “س ش” و “لحوسين ا” طالبوا من سكان دوار تشكي اداء مبلغ 60 الف درهم لحل مشاكلهم مع قبيلة ايت بوداود٠

و يناشد أبناء منطقة اكنيون  الغيورين على هذه المنطقة جميع المسؤولين عن القطاعمن أجل التدخل لوقف بطش هذه الشرديمة المتمثلة في بعض متوارثي السلطة ،منهم من نصب نفسه الوصي على الجماعة و المستشار و الأمر و الناهي فيها ، ومنهم من  اشترى ضمائر بعض الساكنة فسلموه بطائقهم الوطنية يستغلها حيث يشاء.

حمو الولالي دوار ايت ولال اكنيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.