امي نولاون : تشتكي من القنص العشوائي

آخر الأخبارجهوية
admin28 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
امي نولاون : تشتكي من القنص العشوائي
رابط مختصر

امي نولاون : تشتكي من القنص العشوائي

 

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

 

يشتكي  سكان “كنطولة ” بجماعة امي نولاون، اقليم ورزازات، من قيام بعض القناصين بالصيد بمحاذاة  منازلهم،  مما سبب لهم القلق والازعاج ويشكل خطورة على حياتهم،  مطالبين الجهات المسؤولة بتوقيف القناصين المخالفين ومصادرة عتادهم ومعاقبة كل من ينتهك محارم هذه القرى.

ففي تصريح لجريدة “تنغير انفو” قال الفاعل الجمعوي،  عبد الحكيم ايت سعيد ايشو، ان هذه الظاهرة اصبحت تشكل خطورة على ساكنة المنطقة، مشيرا إلى أن هؤلاء القناصين يحدثون فوضى  وعدم احترام القوانين المنصوصة المنظمة لهذه الهواية، مضيفا “وقفنا على العديد من التجاوزات  التي يرتكبها بعض القناصين،  فهناك من لا يحترم أعداد الطرائد المسموح صيدها ومنهم من يزيل قضيب آلية التشغيل (التيج) لتجاوز العدد المسموح به من الذخيرة“.

وتابع  ايت سعيد ايشو : “ان اغلب هؤلاء  يستغلون ظلام الليل لاقتناص الأرانب مستخدمين الكشاف والسيارة وهذا تجاوز آخر، ناهيك عن انتهاكهم حرمة المنازل، مما يسبب القلق للساكنة بفعل الطلقات الطائشة واختراق الاراضي الزراعية مما يؤدي الى إتلاف المحاصيل”، وأضاف “كل هذا  بسبب  غياب المراقبة من قبل مديرية المياه والغابات، وقد تدخل شباب المنطقة  عدة مرات لوقف هذه التجاوزات“.

هذا ويطالب السكان السلطات المختصة بردع هؤلاء الاشخاص وتكثيف مجهوداتها لإقاف هؤلاء القناصين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.