سابقة: قائد المقاطعة الأولى بتنغير ينتقم من مواطن بسبب “مقال صحفي” + شريط صوتي

2016-02-09T15:49:32+01:00
2016-02-09T21:07:48+01:00
آخر الأخبار
admin9 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سابقة: قائد المقاطعة الأولى بتنغير ينتقم من مواطن بسبب “مقال صحفي” + شريط صوتي
رابط مختصر
لم يقع هذا في زمن البصري ، قائد الملحقة الإدارية الأولى بتنغير يرفض تسليم شهادة إدارية للمرة الثالثة لمواطن بسبب مقال صحفي.
رفع السيد نورالدين بن لحسن شكاية تظلم إلى السيد عامل الإقليم و وزير الداخلية يشتكي فيها من قائد المقاطعة االإدارية الأولى بتنغير السيد عبد الرحيم الشهدالي ، يعرض فيها الضرر الذي لحقه من جراء شطط القائد في استعمال السلطة بعد رفضه تسليم شهادة إدارية للمرة الثالثة رغم التوفر على كل الوثائق الضرورية في الموضوع بما فيها حكم قضائي بإسم جلالة الملك ، و حسب الشكاية التي نتوفر على نسخة منها أن السيد القائد إنتقم مع المشتكي بصفته مدير موقع تنغير انفو بسبب مقال منشور فيما مضى على موقع للتواصل الاجتماعي الفيسبوك و تنغير انفو ، متأسفا على هذا التصرف الغريب من هذا المسؤول الغريب.
ذلك يضيف المشتكي في نفس الشكاية “وفي لقائي الأخير يومه الثلاثاء 02 فبراير 2016 بقائد المقاطعة  أفاجئ بأنه تلقى تعليمات على ما يبدوا لي بعدم تزويدي بأي وثيقة،وبعد إلحاحي وتشبثي بحقي في الحصول على الوثائق أجابني:
الله يخليك ما نبقاوش نعودو الهادرا راه ماغاديش نعطيك الشهادة.”
و قال السيد بن لحسن أن هذا يعتبر خرقا سافرا لأبسط حقوق المواطن التي يضمنها الدستور المغربي المتمثل في حصوله على وثائقه الإدارية التي يحتاجها من السلطات المحلية. و أهاب بالسيد العامل و الوزير إنصافه أمام هذا الضرر الذي لحق به .
ومن هذا المنبر فالمشتكي يوجه نداءا إلى كل الشرفاء من حقوقيين ومناضلين سياسيين ووسائل الإعلام النزيهة لمساندتي والتنديد بهذه الإجراءات التعسفية واللاقانونية.
وإذا استمر هذا الحصار والمنع حسب ما جاء على لسان المشتكي “فسأكون مضطرا للتوجه بندائي إلى المنظمات الحقوقية الوطنية و الدولية وسأضطر  الدخول في أشكال إحتجاجية سأعلن عنها فيما بعد ……
التوقيع نورالدين بن لحسن
ب ت و ..PA 88 666
الهاتف.0678395050
مواضيع دات صلة بالقضية:
تنغير : مواطن يوجه رسالة الى عامل الإقليم بخصوص شطط قائد الملحقة الإدارية الأولى
تنغير : قائد الملحقة الإدارية الأولى و مفهوم الشطط في إستعمال السلطة
تنغير : قضية تسريب الوثائق من مكتب قائد , ربما قد طالها النسيان!
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.