تنغير : حوار مع أيوب مهاجر،الأول إقليميا على مستوى البكالوريا

admin
آخر الأخبار
admin8 يوليو 2015آخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2015 - 1:30 صباحًا
تنغير : حوار مع أيوب مهاجر،الأول إقليميا على مستوى البكالوريا

أيوب مهاجر،ابن فلاح بسيط من قرية « TAFSBAST »ضواحي تنغير،الحاصل على أعلى معدل إقليميا – إن لم يكن جهويا- ب 18:30 شعبة العلوم الرياضية،في حوار خص به الموقع ” وحدها العزيمة كافية لتحقيق الأماني..وفزاعة العلوم الرياضية واهية “

إليكم الحوار:

حميد سكو: من يكون أيوب مهاجر؟

أيوب مهاجر: إسمي أيوب مهاجر،من مواليد 1997 بقرية « TAFSBAST »،درست التعليم الابتدائي بمدرسة « TAFSBAST » المحلية لمدة 6 سنوات،ثم انتقلت إلى ثانوية أبي ذر الغفاري بآيت عيسى أبراهيم،حيث قضيت 4 سنوات إلى حدود السنة أولى بكالوريا،لأشد الرحال نحو ثانوية صلاح الدين الأيوبي بتنغير،بعد تغيير الشعبة إلى العلوم الرياضية.

نشأت في وسط عائلي مستقر و الحمد لله،الشيء الذي كان له كبير آثر على تحصيلي الدراسي.

حميد سكو: لمن يعود الفضل في هذه النتيجة المبهرة التي حصلت عليها( 18:30 علوم الرياضية)؟

أيوب مهاجر: لن أجزم و أقول أن الفضل كله،يعود فقط إلى أفراد عائلتي،غير أن هؤلاء ،و بالضبط إخواني ووالدي و خالي،لم يذخروا جهدا في مساعدتي و تقديم النصائح و التوجيهات للتميز و تحقيق الأفضل،دون أن أنسى هنا بطبيعة الحال أصدقائي و أساتذتي طيلة مساري الدراسي.

حميد سكو: كيف ترى آفاقك الدراسية بعد الحصول على هذه النتيجة المشرفة؟

أيوب مهاجر: مند السنة الأولى بكالوريا،وأنا أسعى جاهدا إلى الحصول على شهادة البكالوريا بميزة جيدة،تمكنني من ولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين،و هو ما تأتى لي و الحمد لله، ولحسن حضي تزامن حصولي على البكالوريا مع افتتاح ثانوية التميز ” lycée d’excellence    “بإبن جرير ،وهي التي سأختار بحول لله،لما سمعت عنها من تميز و جودة  في الدراسة و التكوين،كما أتمنى أن أتمم دراستي في ما بعد خارج المغرب،في معهد “الطرق و القناطر” أو ” البوليتيكنيك” الفرنسيين.

حميد سكو: انطلاقا من تجربتك الناجحة،بماذا تنصح التلاميذ المقبلين على الامتحانات الإشهادية؟

أيوب مهاجر:بالنسبة للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الإشهادية و بالخصوص تلاميذ شعبة العلوم الرياضية،أريد أن أقول لهم أن تلك الفزاعة وذلك التمثل الشائع بينهم نحو العلوم الرياضية ،خاطئ،وحدهما الاجتهاد و المثابرة،يمكننان من تذليل الصعاب و تحقيق الأهداف،كما أنصحهم بتجنب السهر طويلا،و التركيز على الأساسي من المواد،مع إيلاء المواد الأخرى ما تستحقه من أهمية.

حميد سكو:كلمة أخيرة.

أيوب مهاجر:أشكر الموقع على استضافتي،كما أود أن أشكر عائلتي و أصدقائي و كل من له الفضل في  الحصول على هذه الميزة المشرفة.

حاوره حميد سكو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.