المخرج شفيق السحيمي في “يوم الفيلم الجامعي” بورزازات

admin
آخر الأخبارجهوية
admin13 يونيو 2015آخر تحديث : السبت 13 يونيو 2015 - 12:21 مساءً
المخرج شفيق السحيمي في “يوم الفيلم الجامعي” بورزازات
ينظم نادي فيتوريو دي سيكا و الكلية متعددة التخصصات بورزازات نشاطا  فنيا تحت عنوان ” يوم الفيلم الجامعي” اختتاما للبرنامج الثقافي للنادي  وذلك يوم 15 يونيو 2015 بفضاء الكلية .يتضمن برنامج اليوم الثقافي لقاء مفتوحا مع المخرج المغربي شفيق السحيمي ، مع عرض نماذج من أعماله صباحا ، ومسابقة للأفلام المنجزة من طرف طلبة و حدة تدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري و وحدة التقنيات السينمائية و السمعية البصرية ، وذلك بعد عرضها و تقييمها من طرف لجنة تحكيم يترأسها المبدع شفيق السحيمي و تتكون من الأساتذة  أحمد ختوش و مصطفى أفقير و محمد حافظي .
لقد اختار النادي دعوة المبدع شفيق السحيمي لحضور اللقاء تقديرا لقيمة إسهامه المسرحي و التلفزيوني و الأكاديمي و لجودة أعماله التي منها ” الكيرة ” و” الوجه و القفا ” و ” عوم بحرك ” و ” العين و المطفية ” و ” وجع التراب ” و ” صيف بلعمان ” و ” شوك السدرة ” عمله الأخير الذي هو بصدد إنهاء تركيبه .  
من الأفلام المدرجة في المسابقة ” السيد جود ” و “حياتي السابعة ” و” داودة” و ” الفراغ “و “عزلة” ، كما يعرض على هامش المسابقة فيلم ” دالطو ” الذي فاز بجائزة أفلام المدارس بمهرجان مراكش الدولي في دورته الأخيرة. 
تجدر الإشارة إلى  أن نادي فيتوريا دي سيكا تأسس هذا الموسم بمبادرة من مجموعة من الطلبة و الأساتذة و برمج العديد من العروض و اللقاءات بدعم من الكلية موسم 2014 – 2015. 
chafi99999
المصدرحميد اتباتو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.