النقابة الديمقراطية الوطنية لسيارات الأجرة فرع تنغير. بيان استنكاري

admin
2015-04-29T23:09:29+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin29 أبريل 2015
النقابة الديمقراطية الوطنية لسيارات الأجرة فرع تنغير. بيان استنكاري
على إثر الخروقات التي تشوب قطاع النقل بإقليم تنغير، وخصوصا تصرفات بعض سائقي النقل المزدوج أصحاب الرخص المؤقتة الذين لا يحترمون مساراتهم، وإقدام البعض على اقتحام محطات سيارات الأجرة في تحد سافر للقانون (محطة بومالن نوذجا). وبعد محاولات فردية من سائقي سيارات الأجرة للتصدي لهذه الفوضى وربطها للاتصال بالسلطات المحلية المعنية دون أن يؤتي ذلك ثماره. وبعد ما اضطر سائقو سيارات الأجرة ببومالن دادس بمعية بعض الأطر النقابية للفدرالية الديمقراطية للشغل للّجوء إلى باشا المدينة من أجل التدخل، غير أن اللقاء باء بالفشل بعد تنصل ذات المسؤول من مسؤولياته، ليتم في حينه تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية لمدة ساعتين يومه الإثنين 27 أبريل 2015، من الساعة الرابعة الى الساعة السادسة أمام مقر باشوية بومالن دادس للتنديد بخرق القانون وتماطل السلطات.
أمام هذا الوضع فإننا في فرع تنغير للنقابة الديمقراطية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، نستنكر بشدة تسيّب الواقع التنظيمي لقطاع النقل وتطاول بعض سائقي النقل المزدوج وتماطل السلطات وتأخرها في وضع حد لهذه الحال، ونعلن للرأي العام ما يلي:
– استنكارنا للعمل خارج كل القوانين المعمول بها وبالتحديد من طرف خط مسمرير-تنغير، الذي يتحدى أحد سائقي نقله المزدوج القانون ويتعامل بشكل مشين مع سائقي سيارات الأجرة ويقتحم المحطة الخاصة بهم.
– تنديدنا بعدم احترام مقتضيات دفتر التحملات الخاص بالنقل القروي واختراقه للمجال الحضري ضدا على القانون.
– دعوتنا السلطات المعنية، لتحمل مسؤولياتها في ما سيؤول إليه الوضع، وتدخلها من أجل إنصاف المهنيين في قطاع النقل العمومي ،سيارات الأجرة خصوصا، ووضع حد للخروقات التي تشوب القطاع بصفة عامة.
– مطالبتنا بانعقاد اجتماع اللجنة الإقليمية للنقل في أقرب الآجال لإيجاد حل للمشاكل المتراكمة.
وإذ نحيي عاليا صمود مناضلي النقابة الديمقراطية الوطنية لسيارات الأجرة ببومالندادس ، فإننا نعلن عن استعدادنا لخوض أشكال نضالية تصعيدية في الأيام القادمة، وذلك صونا للكرامة وحفاظا على المكتسبات، وحرصا كذلك على استمرار خدمة المواطنات والمواطنين.
…عاشت الفدرالية الديمقراطية للشغل صامدة ومناضلة لحماية حقوق وكرامة المهنيين…
وما ضاع حق وراءه طالب.
مكتب الفرع:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.