بلاتر يدعو لمنح منتخبات الكونكاكاف مقعدا إضافيا بالمونديال

admin
آخر الأخباررياضة
admin17 أبريل 2015
بلاتر يدعو لمنح منتخبات الكونكاكاف مقعدا إضافيا بالمونديال
دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر إلى منح بطاقة تأهل مباشرة إضافية في كأس العالم، لاتحاد دول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) الذي يملك حاليا ثلاث بطاقات.
وقال بلاتر وسط تصفيق من الحضور في اجتماع الجمعية العمومية للكونكاكاف “إذا ظلت كأس العالم مكونة من 32 فريقا فيجب منح الكونكاكاف أربعة مقاعد”.
ويملك الكونكاكاف حاليا ثلاث بطاقات للتأهل المباشرإلى لكأس العالم، ويستطيع فريق رابع بلوغ النهائيات عبر جولة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى.
وشهد كأس العالم في البرازيل 2014 مشاركة منتخب المكسيك بعد الفوز على نيوزيلندا في جولة فاصلة من مباراتين، بينما حصدت بطاقات التأهل المباشر منتخبات الولايات المتحدة وكوستاريكا وهندوراس.
وتأتي تصريحات بلاتر مع اقتراب انتخابات الفيفا التي ستعقد يوم 29 مايو/أيار المقبل، والتي ينافسه فيها كل من رئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا الأمير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الهولندي مايكل فان براغ، والنجم البرتغالي السابق لويس فيغو.
المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.