تنغير: عامل الاقليم يعلن مشاريع تنموية مرتقبة بمنطقة اوزيغيمت

admin
آخر الأخبار
admin11 أبريل 2015آخر تحديث : السبت 11 أبريل 2015 - 6:39 مساءً
تنغير: عامل الاقليم يعلن مشاريع تنموية مرتقبة بمنطقة اوزيغيمت
في اطار زيارته الاستطلاعية والتفقدية لمختلف المناطق، وكذا اعطاء الانطلاقة لبعض المشاريع التنموية بالاقليم، قام عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري، صباح اليوم السبت 11 ابريل 2015 مرفوقا برؤساء المصالح الخارجية، بزيارة منطقة اوزيغيمت التابعة للنفوذ الترابي لقيادة  اغيل نمكون  اقليم تنغير ،حيث تم  الاشراف على تعيين ممرضة جديدة ودائمة للعناية بصحة المواطنين بالمنطقة ،و تفقد اشغال القافلة الطبية التي حطت رحالها بالمنطقة هذا الصباح، وكذلك تفقد مرافق المستوصف الصحي  الموجود باوزيغيت، والاشراف على توزيع مساعدات غدائية لفائدة الساكنة المحلية  .
وبالمناسبة اجتمع عامل اقليم تنغير مع ساكنة اوزيغيمت ، للاستماع الى الهموم والمشاكل التي تعاني منها ساكنة المنطقة،وخاصة مشكل الطريق المؤدية الى اوزيغيمت،التي اصبحت تعاني منها شريحة واسعة من ساكنة المنطقة، والانارة، وكذلك المطالبة بدعم المستوصف بالادوية نظرا لانعدام صيدلية بعين المكان.
وقد عبر عامل اقليم تنغير السيد عبد الرزاق المنصوري عن عميق تأثره، وتفهمه لمطالب الساكنة، معتبرا نفسه محاميا للدفاع عنهم وعن مطالبهم ،مؤكدا ان الاشكال الكبير الذي تعاني منه المنطقة هو الطريق وانه في حالة فتحها وتعبيدها فان جميع المشاكل الاخرى ستتلاشى، وان هناك حلولا وفرق برنامج متدرج، وان الطريق المؤدية الى اوزيغيمت بكل مواصفتها سيتم الشروع في انجازها قبل نهاية الموسم الدراسي الحالي،مع العمل في ما بعد على فتح المسالك الطرقية المؤدية الى الدواوير  المشكلة للمنطقة،وبالنسبة للمستوصف الصحي اكد السيد عبد الرزاق المنصوري انه تم تعيين ممرضة هذا اليوم ستبقى بصفة دائمة بعين المكان، وان طبيبا عاما سيزور المستوصف لاجراء فحوصات للساكنة كل اسبوع.
وبخصوص الانارة اكد عامل اقليم تنغير انه  تم فسخ الصفقة التي كانت ستتولاها احدى الشركات،وان الاجراءات في طور الاعلان عن الصفقة من جديد وانه سيتم الشروع في عمليات الربط بالشبكة الكهربائية قبل نهاية فصل الصيف القادم،كما اكد انه سيتم فتح تحقيق وبحث عميق في موضوع الدقيق المدعم وكل تجاوز سيكون موضوع مساءلة قانونية.
وبمركز جماعة اغيل نمكون تم تقديم امام عامل اقليم تنغير مشروع تزويد دوار تغانمين بالماء الصالح للشرب في اطاربرنامج التاهيل الترابي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يناهز 880 الف درهم، كما اشرف بالمناسبة على اعطاء الانطلاقة لبناء نواة لثناوية اغيل نمكون.
ومن جهتها اشادت ساكنة منطقة اوزيغيمت بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير للمساهمة  بشكل كبير في خدمة المواطن والنهوض بمنطقة اوزيغيمت .
محمد ايت حساين/تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.