جمعية المخيمات الصيفية المدرسية : مخيم ربيعي جهوي مجاني لأطفال أقاليم ورزازات و زاكورة و تنغير

admin
2015-04-11T18:43:45+01:00
جهوية
admin11 أبريل 2015
جمعية المخيمات الصيفية المدرسية : مخيم ربيعي جهوي مجاني لأطفال أقاليم ورزازات و زاكورة و تنغير
نظرا للمكانة و الأهمية الكبرى التي يكتسيها المخيم في حياة الطفل باعتباره وسيلة فاعلة في المساهمة في تربية شاملة، و لكون المخيم يشكل امتدادا للحياة المدرسية في تربية النشء ،و تلقينه مجموعة من السلوكات التربوية و القيم الأخلاقية و الفنية و الوطنية و الدينية ،و ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص في ولوج المخيم خاصة لفائدة أطفال العالم القروي،نظمت جمعية المخيمات الصيفية المدرسية بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات و الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي المخيم الربيعي الجهوي المجاني لفائدة 140 تلميذة و تلميذا من المؤسسات الابتدائية بالوسطين القروي و الشبه قروي التابعة لأقاليم ورزازات و زاكورة و تنغير تحت شعار ” مخيم جديد،مدرسة جديدة من أجل مواطن الغد ” من 5 إلى 12 أبريل 2015 بالثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بورزازات.
و حسب مدير المخيم الأستاذ ابراهيم الفناني،فإن مشروع المخيم الربيعي الجهوي تتوخى منه جمعية المخيمات الصيفية المدرسية الانخراط في المشروع التربوي الجديد الذي سيسمح بتغيير المدرسة المغربية لتمنح بشكل منصف لكل مواطني الغد تعليما و تكوينا ذي جودة ،يرتكز على القيم و المبادئ العليا للوطن،و لتأهلهم للاستعداد للمستقبل،و الانفتاح،و المساهمة الفاعلة في بناء الرأسمال البشري الذي يحتاجه الوطن.
و أضاف الاستاذ ابراهيم الفناني، بأن هذا المخيم الربيعي الجهوي، يعد أيضا فرصة لاكتشاف المواهب الصغيرة من خلال مختلف الأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية المبرمجة على مدى أسبوع كامل.
و تميز برنامج المخيم الذي احتضنته فضاءات ثانوية المنصور الذهبي الإعدادية بتنظيم مجموعة من الأنشطة التي همت مجالات اللغات و التعبير و الأشغال اليدوية،إضافة إلى السهرات و الزيارات الميدانية لكل من الفضاء التربوي و التثقيفي و المتحفي لأسرة المقاومة و أعضاء جيش التحرير و تعاونية الحليب بتمتكالت و قصبة توريرت و متحف السينما و المطار الدولي بورزازات.
للإشارة فهذا المخيم الربيعي الجهوي المجاني عرف مشاركة 60 مستفيدة ومستفيدا من إقليم ورزازات و 40 من إقليم زاكورة و 40 من إقليم تنغير، مؤطرين من طاقم اداري و تربوي تابع لجمعية المخيمات الصيفية المدرسية، منهم 11 مرشدا تربويا،و ملحق اداري،و ملحقة تربوية و 10 أطر مادية و خدماتية تحت اشراف المدير التربوي ابراهيم الفناني من أكاديمية جهة دكالة عبدة و المقتصد محمد جابر من أكاديمية جهة الشاوية ورديغة.
و قد قام السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بورزازت يوم 8 أبريل 2015 بزيارة تفقدية للمخيم الربيعي الجهوي المجاني رفقة رئيس مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات و رئيس مصلحة التخطيط بنيابة ورزازات، حيث اطلع الجميع على أجواء المخيم، كما تم تقديم مختلف التوضيحات التي تهم السير العادي ومختلف الأنشطة المبرمجة طيلة مدة المخيم.
عبد الرحيم الخايف
   ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.