مصر.. إعلان حالة الطوارئ في شمال شرق سيناء

admin
دولية
admin25 أكتوبر 2014
مصر.. إعلان حالة الطوارئ في شمال شرق سيناء

تنغير انفو

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في شمال شرق شبه جزيرة سيناء لمدة 3 أشهر، وذلك إثر هجومين على وحدات للجيش أسفرا عن مقتل أكثر من 33 جنديا

وأصدر مجلس الدفاع الوطني الذي عقد الجمعة 24 أكتوبر/تشرين الأول عقب الهجومين برئاسة عبد الفتاح السيسي بيانا ندد فيه بأحداث سيناء وأمر بفرض حالة الطوارئ في المنطقة التي شهدت الأحداث، وحظر التجوال فيها من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا.

وجاء في البيان “تعلن حالة الطوارئ فى المنطقة المحددة: شرقا من تل رفح مارا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية فى رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الخامسة صباح السبت الموافق 25 من شهر أكتوبر سنة 2014″ .
وأضاف البيان “يحظر التجوال في المنطقة المحددة بالمادة الأولى من هذا القرار طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا أو لحين إشعار آخر”.

ومنذ الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك تعيش مصر حالة عدم استقرار، وتزايدت وتيرة الهجمات على عناصر الجيش والشرطة في سيناء خاصة بعد عزل الرئيس محمد مرسي موقعة عشرات القتلى والجرحى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.