مجموعة القرض الفلاحي ترصد 12 مليار درهم لدعم الموسم الفلاحي الحالي

admin
2024-10-28T10:12:27+01:00
آخر الأخبار
adminمنذ 4 ساعات
مجموعة القرض الفلاحي ترصد 12 مليار درهم لدعم الموسم الفلاحي الحالي

أعلنت مجموعة القرض الفلاحي عن تخصيص غلاف مالي استثنائي تبلغ قيمته 12 مليار درهم لدعم الموسم الفلاحي 2024- 2025، في خطوة تؤكد دورها المحوري في دعم القطاع الفلاحي بالمملكة. يأتي هذا الدعم المالي الهام في سياق تحديات متعددة يواجهها القطاع، خاصة ندرة المياه وارتفاع أسعار المدخلات الفلاحية.

ويتكامل هذا الدعم مع حزمة التدابير الحكومية الأخرى التي أعلنت عنها وزارة الفلاحة، والتي تشمل دعم الأسعار وتوفير المدخلات الفلاحية وتطوير أنظمة الري، مما يؤكد التزام مختلف المؤسسات المغربية بدعم القطاع الفلاحي وضمان استدامته.

وتشمل مجالات التمويل المقدمة من طرف القرض الفلاحي عدة محاور أساسية، منها تمويل شراء البذور المعتمدة، ودعم اقتناء الأسمدة، وتمويل أنظمة الري العصرية، بالإضافة إلى دعم تربية المواشي وتمويل المعدات الفلاحية. كما يقدم البنك قروضاً ميسرة للفلاحين ويدعم برامج التأمين الفلاحي.

ويندرج هذا الدعم المالي ضمن استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030، حيث يعمل القرض الفلاحي كشريك استراتيجي لوزارة الفلاحة في تنفيذ مختلف البرامج التنموية للقطاع الفلاحي. وتهدف هذه الشراكة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتطوير القطاع الفلاحي المغربي.

ويعكس حجم التمويل المخصص التزام المؤسسة بدعم الفلاحين في مواجهة مختلف التحديات المناخية والاقتصادية. حيث يسعى البنك من خلال هذا الدعم إلى ضمان استمرارية الإنتاج الفلاحي في ظروف مثلى، والمساهمة في تحديث القطاع وتعزيز قدرته التنافسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.