تنغير : الفنان العصامي المبدع ماكسلمين بكلمات ثورية عميقة …

admin
2024-10-27T20:24:21+01:00
آخر الأخبار
admin27 أكتوبر 2024
تنغير : الفنان العصامي المبدع ماكسلمين بكلمات ثورية عميقة …

☆ بقلم : رجب ماشيشي

حول تيمات ومواضيع مختلفة ومتنوعة تهم الهوية والحياة والأمل والطموح والمأساة والمقاومة والعزلة والتهميش … إلخ، أبدع ولحن وغنى الفنان التنغيري الشاب ماكسلمين، هذا اللقب الفني المقتبس من قصة أصحاب الكهف ماكسميليانوس وما يحيط بها من حكايات تاريخية أخرى عديدة، إذ وبعد مسار وتجربة فنية طويلة، رغم التزامه المهني والإداري، استطاع ماكسلمين أن يتوفق ويوفق بين الحياة المهنية والفنية التطوعية في ذات الآن، متحديا كل العقبات والحواجز أمامه، متمكنا أن يلج عالم الموسيقى والفن من بابه الواسع، حاملا معه هموم وآلام وآمال بلدته وأهاليها عامة.

هذا وقد دشن ماكسلمين تجربته الفنية هاته بكلمات ثورية عميقة وإيقاعات أمازيغية محلية، منبعثة من أغوار ثقافة الجنوب الشرقي المغربي، متشبعة بقيم أمازيغ تنغير خاصة، والمبنية على السخاء والجود والكرم والتسامح، إلى جانب الكبرياء وعزة النفس …، ليعلن من خلالها عنوانين بارزين استهل بهما معركته الفنية، في انتظار عرض ما تختزنه ذاكرة ماكسلمين الفنية، بعد المجزوءتين المتميزتين ” سيرسغك أ الهم آك أسين ” و ” الدونيت ترا توادا ” .

○ تجدون رفقته روابط المجزوءتين الفنيتين :

▪︎ الرابط الأول ( سيرسغك أ الهم آك أسين ) :


https://youtu.be/EVwIgzFQLZo?si=zZpTzPnfXz-mYom2

▪︎ الرابط الثاني ( الدونيت ترا توادا ) :


https://youtu.be/DVOhachC9YE?si=syQc0ddST4wGCBBr

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.