لهذه الأسباب…أرباب المقاهي والمطاعم يستعدون لوقفة احتجاجية

admin
2024-10-26T14:16:58+01:00
آخر الأخبار
admin26 أكتوبر 2024
لهذه الأسباب…أرباب المقاهي والمطاعم يستعدون لوقفة احتجاجية

أعلنت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عزمها على تنظيم وقفة احتجاجية وطنية يوم الثلاثاء 12 نونبر المقبل أمام مقر الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدار البيضاء. تأتي هذه الخطوة الاحتجاجية ردًا على ما وصفته الجامعة بـ”التحديات المتفاقمة” التي تواجه القطاع، والمتمثلة في تراكم الغرامات والذعائر على أصحاب المقاهي والمطاعم بعدد من مدن المملكة.

وجاء في بيان صادر عن الجامعة أن هذه الاحتجاجات تأتي استجابةً لمعاناة أرباب المقاهي والمطاعم مع تزايد الضغوط المالية الناتجة عن تراكم الغرامات من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والتي تعتبرها الجامعة “غير عادلة” في ظل الظروف التي مر بها القطاع خلال جائحة كوفيد-19. فقد شهد القطاع تضررًا كبيرًا جراء التدابير الاحترازية، بما في ذلك الإغلاق الكامل في فترات، أو العمل بطاقة استيعابية منخفضة بنسبة 50%، وهو ما أثر سلبًا على أرباح القطاع وقدرته على الوفاء بالتزاماته المالية.

كما انتقدت الجامعة الوطنية ما اعتبرته “عدم تفاعل” من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزيرة الاقتصاد والمالية مع المناشدات المتكررة التي رفعتها الجامعة، مطالبةً بإلغاء كلي للغرامات والذعائر المتعلقة بفترة الجائحة.

وتأمل الجامعة من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية أن تتمكن من إيصال صوت المهنيين إلى الجهات المعنية، والدعوة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة تخفف من الأعباء المالية التي تثقل كاهلهم، خاصةً في ظل تراجع الأرباح وتزايد التكاليف التشغيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.