ايداع رئيس جماعة ورزازات السجن المحلي لإساءته للقضاء

admin
2024-10-14T22:24:30+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin14 أكتوبر 2024
ايداع رئيس جماعة ورزازات السجن المحلي لإساءته للقضاء

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في ورزازات، اليوم الاثنين، متابعة رئيس المجلس الجماعي للمدينة، عبد الله حينتي، في حالة اعتقال، بتهمتي إهانة رجال القضاء وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء. وقد تم إيداعه السجن المحلي في ورزازات لمحاكمته وفقاً للقانون.

تعود تفاصيل هذه القضية إلى تداول شريط صوتي منسوب إلى حينتي على منصات التواصل الاجتماعي، حيث زعم فيه علاقاته القوية مع شخصيات رفيعة المستوى في الدولة وبعض المسؤولين القضائيين، مدعياً أنه تمكن بفضل تلك العلاقات من الحصول على حكم بالبراءة في قضية قضائية معروضة على القضاء.

ووفقاً لمصادر الجريدة، تضمن الشريط تصريحات تسيء إلى جهاز العدالة وسمعة بعض رجال القضاء، مما يهدد مصداقية الأحكام القضائية واستقلال القضاء.

بناءً على هذه المعلومات، قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في ورزازات فتح تحقيق، حيث وجه تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لإجراء تحريات دقيقة.

بعد الاستماع إليه، أفاد المعني بالأمر في المحضر الرسمي بأنه لا يعرف الشخصيات القضائية المذكورة في الشريط، وأن ما ذكره كان من نسج خياله، مبرزاً أنه كان يهدف من وراء تصريحاته الكاذبة إلى تخويف خصومه السياسيين وإظهار تباهيه بعلاقاته النافذة. وأكد أنه لم يحصل على حكم بالبراءة، حيث لا يزال الملف قيد النظر أمام العدالة.

وبعد انتهاء الأبحاث، قرر الوكيل العام للملك إحالة المحضر المنجز من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية في ورزازات لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد عبد الله حينتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.