الكاف” يغرم اتحاد العاصمة الجزائري 40 ألف دولار بسبب الانسحاب من نصف نهائي الكونفدرالية

admin
2024-10-09T11:09:11+01:00
آخر الأخباررياضةوطنية
admin8 أكتوبر 2024
الكاف” يغرم اتحاد العاصمة الجزائري 40 ألف دولار بسبب الانسحاب من نصف نهائي الكونفدرالية

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) قرارًا بمعاقبة فريق اتحاد العاصمة الجزائري بغرامة مالية قدرها 40 ألف دولار، وذلك بعد انسحابه من مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نادي نهضة بركان المغربي. جاء انسحاب الفريق الجزائري على خلفية اعتراضه على وضع خريطة المغرب على قمصان الفريق المغربي، وهو ما أثار توترات سياسية انعكست على الملعب.

استند قرار العقوبة إلى المادة 148 من اللائحة التأديبية للاتحاد الإفريقي، والتي تنص على معاقبة الأندية التي تتخلى عن المشاركة في المباريات أو المسابقات. وقد ذكر الاتحاد في حيثيات قراره أن الفريق الجزائري خالف بنود الفصل الثامن المتعلق بعدم الانضباط، حيث تسبب في خسائر مالية نتيجة إلغاء المباراتين المقررتين.

رفض اتحاد العاصمة خوض مباراتي الذهاب والإياب أمام نهضة بركان جاء بعد أزمة سياسية حول خريطة المغرب التي كانت مدمجة في أقمصة النادي المغربي. وفي حين أن الخلاف السياسي كان العامل الأساسي في اتخاذ هذا القرار، إلا أن الاتحاد الإفريقي شدد على أن القوانين الرياضية يجب أن تكون محايدة وألا تتأثر بالاعتبارات السياسية.

وجاءت هذه العقوبة لتعكس حرص “الكاف” على تطبيق اللوائح بصرامة لضمان سير البطولات بشكل منتظم وعدم تأثرها بالخلافات غير الرياضية. ورغم الغرامة المالية، يبقى السؤال المطروح حول مدى تأثير هذا القرار على العلاقات الرياضية بين الأندية الجزائرية والمغربية في المستقبل، في ظل التوترات السياسية القائمة بين البلدين.

 بهذا القرار، يوجه “الكاف” رسالة واضحة بأن الرياضة يجب أن تبقى ساحة للتنافس النزيه بعيدة عن السياسة، مؤكدًا أن أي تجاوز للقوانين سيواجه بعقوبات صارمة، للحفاظ على نزاهة المسابقات الكروية الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.