رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت : التساقطات المطرية رفعت منسوب المياه السطحية والجوفية بعد فترة جفاف عصيبة

admin
2024-10-08T11:48:33+01:00
آخر الأخبار
admin8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت : التساقطات المطرية رفعت منسوب المياه السطحية والجوفية بعد فترة جفاف عصيبة

قال رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيد اهرو أبرو، خلال أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024، أن التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها الجهة، ساهمت في الرفع من منسوب المياه السطحية والجوفية، بعد فترة الجفاف العصيبة التي عشناها، مشيرا إلى أنه بالرغم من بعض الأضرار التي همت الطرقات والتجهيزات الهيدروفلاحية والمباني السكنية، إلا أنه سيكون لها وقع إيجابي على القطاع الفلاحي والنباتي وعلى التزود بالماء الصالح للشرب، كما سيساهم في إنعاش الاقتصاد بالجهة.

و اغتنم السيد رئيس مجلس الجهة، هذه الفرصة، لتقديم الشكر للسيد والي الجهة والسادة عمال أقاليم الجهة والسادة رجال السلطة والمصالح الأمنية والعسكرية والمنتخبين والمجتمع المدني على الروح الوطنية وروح المسؤولية، التي أبانوا عنها في تدخلاتهم لمساعدة الساكنة على تجاوز الأضرار الناجمة عن هذه التساقطات المطرية الاستثنائية.

ولم يفت رئيس الجهة شكر أعضاء حكومة صاحب الجلالة على سرعة التدخل لمساعدة الساكنة المتضررة، وذلك بتعبئة كل الوسائل البشرية واللوجستيكية الضرورية، وتخصيص ما يناهز 2.5 مليار درهم للمناطق المتضررة بالجنوب الشرقي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، لإعادة بناء وتأهيل المباني والمساكن المتضررة وإعادة تأهيل البنية التحتية الطرقية وشبكات الاتصال والكهرباء والماء الصالح للشرب.

كما أعرب السيد اهرو أبرو، في ختام كلمته، عن استعداد المجلس لتقديم كل أشكال الدعم والمساندة التي يتطلبها الأمر بتنسيق مع القطاعات الحكومية و السيد والي الجهة والسادة عمال الأقاليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.