المجلس الإقليمي لتنغير يعقد دورته الاستثنائية لشهر شتنبر 2024

admin
2024-10-08T10:31:23+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin27 سبتمبر 2024
المجلس الإقليمي لتنغير يعقد دورته الاستثنائية لشهر شتنبر 2024

عقد المجلس الإقليمي لتنغير يومه الخميس 26 شتنبر 2024 على الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الكبرى للإجتماعات بعمالة تنغير، دورة استثنائية برئاسة السيد ابراهيم أيت القاسح رئيس المجلس الإقليمي، و بحضور السيد اسماعيل هيكل عامل الإقليم و السيد مراد دودوش الكاتب العام بالعمالة.

و قد افتتح الرئيس كلمته بالترحيب بالسيد الكاتب العام الوافد الجديد على عمالة تنغير متمنيا له مقاما سعيدا و توفيقا في مهامه الجديدة.

* كما تقدم جزيل الشكر و العرفان للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير على دعمه المتواصل للمجلس و ترافعه الدائم لدى المصالح المركزية و مختلف الشركاء المؤسساتيين لتعبئة الموارد المالية و إبرام الشراكات حتى يضطلع المجلس الإقليمي بكامل صلاحياته خدمة للصالح العام و إسهاما في التنمية المحلية للإقليم تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده .

حيث أنه بفضل هذه المجهودات حصل المجلس الإقليمي لتنغير :

– *أولا* : على دعم مالي مهم من طرف مصالح وزارة الداخلية عن طريق رخصة خاصة تتعلق ب 23 مليون و 700 ألف درهم خلال سنتي 2024-2025 سيتم تخصيصها للماء الصالح للشرب و ستنضاف إلى مبلغ 12 مليون درهم الذي سبق تخصيصه في إطار اتفاقية سابقة بين المجلس الإقليمي و مجلس جهة درعة تافيلالت، ليصل بذلك مجموع الإعتمادات المخصصة للماء الصالح للشرب إلى مبلغ : 35 مليون درهم و 700 ألف درهم أي (3 ملايير و خمسمائة و سبعون مليون سنتيم).

– *ثانيا* : على اعتماد مالي كذلك من مصالح وزارة الداخلية يقدر بأربعة ملايين درهم سيتم رصدها كمساهمة من المجلس في اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي ومجلس جهة درعة تافيلالت و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية لتزويد المستشفيات و المراكز الطبية و الصحية بالإقليم خلال سنة 2024 و 2025 بالأطر الطبية و الشبه الطبية ليصل المبلغ الإجمالي للاتفاقية الى 13 مليون درهم.

+بعد ذلك صادق السادة و السيدات أعضاء المجلس الإقليمي *بالإجماع* على النقطتين المدرجتين بجدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية و المتعلقتين ب:

1) المصادقة على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية “درعة تافيلالت للتوزيع”.

2) المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج استعجالي لمواجهة آثار الإجهاد المائي بإقليم تنغير.

في الأخير تم اختتام أشغال الدورة بتلاوة برقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة و المهابة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.