الاتحاد الأوروبي متشبث بعلاقات شراكته مع المغرب

admin
2024-10-06T13:24:04+01:00
آخر الأخبار
admin4 أكتوبر 2024
الاتحاد الأوروبي متشبث بعلاقات شراكته مع المغرب

في بلاغ مشترك، أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن “الاتحاد الأوروبي في تعاون وثيق مع المغرب، ويعتزم بقوة الحفاظ على العلاقات الوثيقة معه، ومواصلة تعزيزها في جميع مجالات الشراكة، وذلك تماشيا مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

وحسب البلاغ نفسه، فإن “الاتحاد الأوروبي أخذ علما برفض المحكمة الطعون التي تم تقديمها، وإعلانها إلغاء الاتفاقيتين”، مؤكدا أنه “على علم أيضا بشأن ضرورة وضع علامات المنشأ على الفواكه والخضروات القادمة من أراضي الصحراء”، وكاشفا أن “المفوضية الأوروبية تقوم حاليًا بتحليل الأحكام بالتفصيل، وفي هذا السياق تحيط علماً بأن محكمة العدل الأوروبية تحافظ على صلاحية الاتفاقية الخاصة بالمنتجات الزراعية لمدة 12 شهراً إضافية”.

وجدد المسؤولان الأوروبيان، التأكيد على “القيمة الكبرى”، التي يوليها الاتحاد الأوروبي لشراكته الاستراتيجية مع المغرب، التي تبقى واسعة وعميقة منذ أمد بعيد”، مبرزين أن الطرفين نسجا، على مر السنين، “صداقة عميقة وتعاونا متينا ومتعدد الأشكال، نتطلع إلى الارتقاء به إلى مستوى أعلى في الأسابيع والأشهر المقبلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.