بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما

admin
2024-08-21T14:00:19+01:00
آخر الأخباروطنية
admin21 أغسطس 2024
بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهما

أعلن بنك المغرب عن إصدار ورقة بنكية جديدة من فئة 20 درهمًا، والتي سيتم طرحها للتداول بدءا من اليوم الأربعاء 21 غشت 2024، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشباب المجيد.

وتسلط الورقة البنكية الجديدة من فئة 20 درهما الضوء على التراث المعماري المغربي الغني والتطور السوسيو-ثقافي لبلادنا. ويتضمن وجه الورقة البنكية صورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعار المملكة وكذا زخرفة معمارية مستوحاة من الأبواب المغربية ومنظر منمق لجامعة القرويين بفاس. ويشمل ظهر الورقة رسوم تمثيلية فنية لكل من المسرح الكبير بالرباط ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر ومدرج لمنشأة ري

اضية ورسم منمق لقصبة آيت بن حدو.

وتتميز هذه الورقة البنكية الجديدة باستخدام أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية والشريط القزحي على الظهر والرسومات ذات العلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وقد أنجزت جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه الورقة البنكية الجديدة بشكل حصري من قبل الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.