تنغير ..إعطاء الانطلاقة لبرنامج تأهيل جماعة تنغير بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

admin
2024-08-21T13:31:26+01:00
آخر الأخبار
admin21 أغسطس 2024
تنغير ..إعطاء الانطلاقة لبرنامج تأهيل جماعة تنغير بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى ثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد.، عرفت جماعة تنغير تحت رئاسة السيد ” مولاي اسماعيل هيكل ” عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير ، و السيد ” رئيس المجلس الجماعي لتنغير ” محمد بالمكي ” و بحضور منتخبين ومستشارين و برلمانيي الاقليم ، بالاضافة لممثلي مختلف المصالح الخارجية و الأمنية بالمدينة ، إعطاء الإنطلاقة لعدد من مشاريع التأهيل و التهيئة لأحياء بجماعة تنغير في إطار تقوية وتعزيز البنية التحتية للجماعة عبر تأهيل الطرقات و جنبات الطريق و الاحياء و تجديد قنوات التطهير السائل.

كما قدمت للسيد السيد عامل إقليم تنغير، الشطر الاول من برنامج تأهيل جماعة تنغير و التي تهم تهئية و تزفيت الطرقات ، تبليط الازقة و الارصفة ، تقوية شبكة الانارة العمومية ، تجديد قنوات التطهير السائل المهترئة ، حماية البيئة ، التنمية الحضرية.


وهمت هذه المشاريع التي تندرج في اطار برنامج تأهيل جماعة تنغير، إعطاء الانطلاقة لأشغال تهيئة االطرق و الاحياء (تجزئة تيشكا ،الطريق الرابطة بين افانور وافري عبر حلول ، الطريق الرابطة بين تيدرسن و اسافالو،الطريق الرابطة بين الوفاء و تاجماصت ، الطريق الرابطة بالمنتزه الجماعي ) ، بتكلفة اجمالية تصل الى 33 مليون درهم.

هما استهدف البرنامج كذلك المقطع الطرقي الرابط بين بئر انزران و اعدوان عبر تاجماصت ، المقطع الطرقي الرابط بين اديس نيغير وواد ارك ، المقطع الطرقي الرابط بين تيدرين و الطريق الوطنية ، المقطع الطرقي الرابط بين ايت بوجان تيكوتار و يت زيلال ، بتكلفة اجمالية تصل الى 12 مليون درهم.

كما أعطيت بهذه المناسبة الانطلاقة لمشروع تجديد قنوات التطهير السائل لمدينة تنغير والذي يهم احياء ( حي الوفاء و حي النهضة ، مركز المدينة وحي ايت برا وحي المصلى ، تجزئة الموضفين و 50 دار) رصد له مبلغ مالي يقدر بازيد من 38 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.