تنغير.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر

admin
2024-08-11T01:04:24+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin11 أغسطس 2024
تنغير.. لقاء تواصلي بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر

تم اليوم السبت بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر عمالة اقليم تنغير، تنظيم لقاء تواصلي حول فرص الاستثمار بالإقليم ومساهمة المغاربة المقيمين بالخارج في التنمية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر (10 غشت).

IMG 20240810 WA0136 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وانعقد هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”، برئاسة عامل إقليم تنغير،السيد اسماعيل هيكل، وبحضور عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والسلطات المحلية وممثلي مؤسسات اقتصادية.

IMG 20240810 WA0130 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي كلمة بالمناسبة، شدد السيد عامل اقليم تنغير على الجهود المبذولة في مجال مواكبة المستثمرين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال عملية واضحة وبسيطة لتشجيع الاستثمار وضمان التتبع الجيد و الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه المغاربة المقيمون بالخارج في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

كما قدم المسؤول الاول بالإقليم مجموعة من التوجيهات للمهاجرين، مؤكدا أهمية الاستثمار في الوطن الأم، ومستعرضا الفرص المتاحة في المنطقة.

ويجسد اليوم الوطني للمهاجر، الذي يتم الاحتفال به يوم 10 غشت من كل سنة منذ عام 2003، العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للمغاربة المقيمين بجميع أنحاء العالم.

IMG 20240810 WA0135 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وجدير بالذكر ان هذا اللقاء حضره أيضا كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي، ورجال السلطة، وممثلي المصالح الأمنية، وممثلي المصالح اللاممركزة.

IMG 20240810 WA0142 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما تم بذات المناسبة على مستوى مدينة تنغير إعطاء انطلاقة بناء الشطر الأول من دار المهاجر، بغلاف مالي يناهز مليونا و776 ألف درهم، مع توفير فضاء لاستقبال الجالية، وتسهيل العمليات الإدارية، وتوفير فضاء للتوجيه والإرشاد، وقاعة للاجتماعات والعرض والتنشيط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.