اعطاء الانطلاقة الفعلية لخدمة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU على مستوى جهة درعة تافيلالت

admin
2024-08-08T17:28:04+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 أغسطس 2024
اعطاء الانطلاقة الفعلية لخدمة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU على مستوى جهة درعة تافيلالت

في إطار تقريب و تعزيز الخدمات الصحية من كافة المواطنين بجهة درعة تافيلالت، تم إعطاء يومه الأربعاء 07 غشت 2024، الانطلاقة الفعلية لخدمة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU، على مستوى جهة درعة تافيلالت، و في هذا السياق عقدت المديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بالجهة عدة اجتماعات ذات الصلة، للحث على أهمية إنجاح والعمل على تنزيل هذه الخدمة والتي ستشكل إضافة نوعية في المجال الصحي بالجهة في سياق النقلة النوعية التي يعرفها قطاع الصحة بجهة درعة تافيلالت، و بهذه المناسبة تم تقديم عرض شامل حول مسارات العلاج التي سيتم تتبعها في إطار خدمة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU.

WhatsApp Image 2024 08 08 at 15.53.34 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما شهدت أقاليم الجهة ( ورزازات ، تنغير، زاكورة، الرشيدية، ميدلت)، سلسلة من الاجتماعات تم عقدها من طرف السيدات والسادة المناديب مع مسؤولي و الأطر الصحية بالمؤسسات الصحية، بهدف شرح واطلاعهم على كل التفاصيل المرتبطة بهذه الخدمة وحثهم على انجاحها ، كما تم التأكيد على أهمية التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف و مختلف المؤسسات الاستشفائية بالجهة بهدف تقنين وضبط مسار نقل الحالات المستعجلة بين المستشفيات كمرحلة أولى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.