تنغير..إسدال الستار على النسخة الثانية لملتقى تودغى الصيفي 

admin
2024-08-06T01:25:16+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin5 أغسطس 2024
تنغير..إسدال الستار على النسخة الثانية لملتقى تودغى الصيفي 

اسدل الستار نهاية الأسبوع الجاري  على النسخة الثانية لملتقى تودغى الصيفي  المنظم بحي توريرت نمزيلن بتنغير.
و يأتي تنظيم الملتقى  المنظم من طرف  كل من النسيج الجمعوي بحي توريرت بشراكة مع جمعية توريرت العالم للتنمية ADTM والمجلس الجماعي لتنغير والائتلاف الإقليمي لمحاربة الأمية بتنغير ،احتفالا  بالذكرى الخامسة و العشرين لعيد العرش و اليوم الوطني للمهاجر  تحت شعار ” من الوطن الأم إلى المهجر: مسارات متعددة وتمازج بين الأجيال والثقافات والمجالات”.
و تضمن برنامج الملتقى المتنوع الزيارة الميدانية لفائدة الأطفال. كما قدمت خلال الندوة العلمية التي أثرت البرنامج الفكري الثقافي للملتقى حيث تناولت المداخلة الأولى للاستاذ الباحث والفاعل الجمعوي بجمعية مولاي علي الشريف للتنمية والتواصل والمحافظة على التراث موضوع ” عيد العرش المجيد..ذكرى تأكيد التلاحم بين العرش والشعب” فيما تطرق الاستاذ احمد مجدي : استاذ الاعلاميات وعلوم التكنولوجيا بالاقسام التحضيرية بباريس لثيمة
Éduquer aux Médias Sociaux :Avantages, Risques,Règlementation, et Responsabilité
و من جهته عاد الاستاذ عبد الواحد درويش، رئيس موسسة درعة تافيلالت للعيش المشترك، خلال مداخله إلى تفاصيل تاريخ توريرت نمزيلن المتميز بالعيش المشترك مع كل الاطياف حيث عنون تدخله ب “تاوريرت نمزيلن: شذرات من تاريخ العيش المشترك بواحة تدوغت”.
كما تضمنت أنشطة الملتقى فعاليات فنية للرسم و الموسيقى و مباراة كرة القدم للأطفال و عرض الزي التقليدي المحلي: زي تدوغت, زي أيت عطا,زي سوس و زي القلعة مݣونة..
و اختتمت الملتقى بفقرة تكريم فريق الركبي الفتيات المتألق في عدد من المحافل الرياضية و توج الملتقى انشطته بفقرات فنية لرواد الفن و الموسيقى بالمنطقة يتقدمهم قيدوم الفنانين ابراهيم الطلحة.
و رفعت الجهة المنظمة بالمناسبة برقية الولاء والاخلاص الى السدة العالية بالله أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بمناسبة مرور ربع قرن على تربع صاحب الجلالة على عرش اسلافه الميامين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.